الرئاسة التونسية توضح حقيقة ”إشادة“ السبسي بإيران – إرم نيوز‬‎

الرئاسة التونسية توضح حقيقة ”إشادة“ السبسي بإيران

الرئاسة التونسية توضح حقيقة ”إشادة“ السبسي بإيران
Tunisian President Beji Caid Essebsi holds signed documents outlining the roadmap for the formation of a national unity government in Tunisia following a signing ceremony at the Carthage Palace in Carthage, some 15 kilometres on the outskirts of Tunis, on July 13, 2016. The pact summarizes the priorities of the country's future government including; combating terrorism and corruption, boosting development and youth employment, achieving administrative reform and implementing the policy of the city and local authorities. / AFP / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

المصدر: تونس - إرم نيوز

نفت الرئاسة التونسية، اليوم الأحد، صحة تقارير إيرانية تحدثت عن إشادة الرئيس الباجي قائد السبسي، بدور إيران في ”حماية“ الدول الإسلامية من إسرائيل.

وكانت وسائل إعلام إيرانية زعمت أن السبسي قال خلال لقائه وزير الثقافة والإرشاد الإيراني رضا صالحي أميري، الذي زار تونس يوم الجمعة الماضي لحضور معرض تونس الدولي للكتاب، إن ”إيران هي حامية العالم الإسلامي من إسرائيل“.

لكن المتحدث باسم الرئاسة رضا بوقزي، نفى ذلك، وقال لوكالة الأنباء التونسية، إن ”اللقاء تناول علاقات التعاون بين البلدين، وأهمية أن تستفيد إيران من فكّ العزلة الدولية التي كانت مفروضة عليها لعقود، وأن تعمل على الانفتاح على محيطها الإقليمي وتتفاعل بشكل إيجابي معه“.

وأضاف بوقزي أن ”اللقاء ركّز على ضرورة تحسين إيران لعلاقاتها بدول الجوار، وتبني الحوار لحلّ النزاعات القائمة، خاصة في سوريا واليمن، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومجابهة التطرف والإرهاب“.

وترتبط تونس بعلاقات اقتصادية وثقافية جيدة مع إيران، إلا أنها كانت أعلنت -بشكل رسمي- مساندتها للسعودية بعد حادثة اقتحام سفارتها في طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com