مقتل 32 من داعش باشتباكات عنيفة غرب الموصل – إرم نيوز‬‎

مقتل 32 من داعش باشتباكات عنيفة غرب الموصل

مقتل 32 من داعش باشتباكات عنيفة غرب الموصل
An Iraqi Federal Police member fires an RPG towards Islamic State positions during combats in Mosul, Iraq, April 1, 2017. REUTERS/Andres Martinez Casares

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قتل أكثر من 32 من مسلحي تنظيم داعش المتشدد، و11 من القوات العراقية، اليوم الأحد، باشتباكات وقعت غرب الموصل، فيما أصيب 7 من عناصر البيشمركة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة غرب قضاء ”طوز خرماتو“ جنوب كركوك، وفق ما أعلنته مصادر أمنية.

وقال المقدم ضرغام مقدام الخفاجي في قوات جهاز الشرطة الاتحادية، إن ”العشرات من مسلحي التنظيم شنوا هجومًا على مواقع قوات الشرطة الاتحادية وجهاز الرد السريع (تابع للداخلية) بحي الصناعة القديمة، في منطقة العروبة جنوب غرب الموصل، مستغلين سوء الأحوال الجوية (الضباب)“.

وأضاف ”الاشتباكات المسلحة بين داعش والقوات العراقية استمرت أكثر من 3 ساعات متواصلة، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة. وتمكنت القوات من إحباط الهجوم على مواقعها“.

وتابع ”تم قتل أكثر من 32 مسلحًا وتدمير دراجة نارية مفخخة، واضطر المتشددون بعدها للانسحاب نحو مواقعهم التي لا يزالون يسيطرون عليها غرب المدينة“.

وأشار إلى أن ”الخسائر البشرية جراء الاشتباكات في صفوف القوات بلغت مقتل 8 جنود وإصابة 4 آخرين، فضلًا عن تدمير مدرعة و3 معدات قتالية مختلفة“.

من جانبه، أفاد الرائد علاء الزهري في جهاز الرد السريع، بأن ”التنظيم، شن صباح اليوم، هجومًا بصاروخين على موقع عسكري قرب مبنى ديوان محافظة نينوى وسط مدينة الموصل (الجانب الغربي)، مستخدما طائرة مسيرة متطورة الصنع، ما أسفر عن مقتل 3 ضباط“.

ويعد سلاح الطائرات المسيرة التي تحمل صواريخ أحد أساليب داعش ”الفتاكة“ في تنفيذ عملياته المسلحة ضد القوات العراقية والمدنيين في الموصل.

وعلى صعيد متصل، أصيب عدد من عناصر البيشمركة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة غرب قضاء طوز خرماتو جنوب كركوك شمال العاصمة بغداد .

وقال مصدر أمني إن ”عبوة ناسفة انفجرت اليوم لدى مرور رتل من آليات عسكرية تابعة لقوات البيشمركة بالقرب من جسر الزركة غرب قضاء طوز خرماتو جنوبي كركوك، ما أدى إلى إصابة سبعة من عناصر البيشمركة بجروح ثلاثة منهم حالتهم خطيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com