العثماني يضع لائحة وزرائه على طاولة العاهل المغربي – إرم نيوز‬‎

العثماني يضع لائحة وزرائه على طاولة العاهل المغربي

العثماني يضع لائحة وزرائه على طاولة العاهل المغربي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-12-28 18:46:06Z | |

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

قدم سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، اليوم السبت، لائحة وزراء حكومته، إلى الديوان الملكي بمدينة الدار البيضاء، حيث يوجد العاهل المغربي.

وكشفت مصادر لـ ”إرم نيوز“، أن العثماني أطلع الملك محمد السادس على الأسماء المقترحة، والتي تم الحسم فيها بشكل نهائي من طرف الائتلاف الحكومي، عقب مشاورات وُصفت بالشاقة، تم خلالها تقسيم الحقائب الوزارية بين الأحزاب.

وقالت  المصادر إنه ”من المرتقب أن يتم الإعلان عن الحكومة بشكل رسمي، خلال الأسبوع المقبل، وذلك بانتظار إطلاع العاهل المغربي عليها وإبداء ملاحظاته كما ينص على ذلك دستور 2011“.

وقبل أن يتوجه العثماني صوب البلاط الملكي، قضى زعماء الأحزاب المشكلة للحكومة أيامًا عصيبة تخللتها مشاورات ماراثونية  لتوزيع الحقائب الوزارية، إلى أن تم حسم الأمور صباح اليوم السبت.

وذكرت المصادر، أن العثماني اتفق مع زعماء أغلبيته على حكومة تتكون من 35 حقيبة وزارية موزعة ما بين 17 وزيرًا و3 وزراء منتدبين، و5 وزراء سيادة، و10 كتاب دولة.

يذكر أن حكومة العثماني تشهد دخول ائتلاف مشكل من ستة أحزاب ”العدالة والتنمية (المتصدر)، التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية“، وقد تم الإسراع في تشكيل الحكومة لتجاوز تعطيل  المؤسسات الدستورية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com