فضيحة عنصرية في الجزائر.. كوميديون ”يروعون“ طفلًا إفريقيًا يتسول في مطعم (فيديو) – إرم نيوز‬‎

فضيحة عنصرية في الجزائر.. كوميديون ”يروعون“ طفلًا إفريقيًا يتسول في مطعم (فيديو)

فضيحة عنصرية في الجزائر.. كوميديون ”يروعون“ طفلًا إفريقيًا يتسول في مطعم (فيديو)

المصدر: جلال مناد- إرم نيوز

صُدم الرأي العام في الجزائر، اليوم السبت، بقيام مجموعة من الكوميديين بتعنيف لاجئ إفريقي مارسوا عليه ترويعًا لمجرد دخول أحد مطاعم البلاد طلبًا للأكل، وأمام هول المشهد أطلق الطفل الذي لم تتحدد بعد هويته العنان لصرخات لم تشفع لإطلاق سراحه بعدما ظهر الصبي في وضع هستيري ولم يجد منفذًا للهروب من المطعم.

وأمام بكاء اللاجئ الإفريقي الذي كان يحمل طبقًا يبحث عن طعام يأكله، بدا الكوميدي ”سليم ألك“ بمعية مرافقيه، وهم مجموعة ممثلين محليين ”يتلذذون“ بتعذيب المهاجر الإفريقي وترويعه قبل أن يأمر المصور بنشر الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت سعيدة بن حبيلس عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر، في تصريحات خاصة لـــ“إرم نيوز“ إنها تدين بــ“أشد العبارات“ هذا السلوك المنافي للإنسانية والمتعارض مع القوانين والتشريعات التي تُجرّم المساس بالرعايا الأجانب وخصوصًا اللاجئين منهم.

وأبرزت سعيدة بن حبيلس وهي أيضًا رئيسة منظمة الهلال الأحمر الجزائري ووزيرة جزائرية سابقة للتضامن وشؤون العائلات، أنها ستتابع القضية وتتعرف على الطفل الإفريقي الذي تعرّض لــ“تعذيب نفسي“ والترويع والتشهير بوضعه لغايات غير نبيلة.

وتابعت المسؤولة ذاتها أنها تدين هذا التصرف المشين وغير الإنساني وتطالب السلطات القضائية والأمنية بالتحقيق لتطبيق القانون ومعاقبة كل من تسول له نفسه المساس بحقوق الأطفال وخاصة النازحين من بؤر التوتر ومناطق الصراعات والنزاعات المسلحة.

وكشفت بن حبيلس أن هذه السلوكات المقيتة على حد وصفها، تسيء لجهود الجزائر في رعاية اللاجئين والتكفل بهم، داعيةً وسائل الإعلام إلى عدم التعرض بـــ“سوءٍ“ للرعايا الأفارقة وكافة المهاجرين سواء منهم المقيمين بطرق شرعية أو سرّية.

وحذرت رئيسة الهلال الأحمر في الجزائر من أن منظمتها لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء هذا ”الاعتداء السافر“ على لاجئ إفريقي أو من أي جنسية كانت، ودافعت المتحدثة عن البرنامج الذي رصدته حكومة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لرعاية شؤون النازحين والاعتناء بهم، وفاءً لالتزامات الجزائر دوليًا.

https://www.youtube.com/watch?v=b9VmXzhf2s0

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com