السراج: حفتر هو قائد الجيش الليبي (فيديو)

السراج: حفتر هو قائد الجيش الليبي (فيديو)

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

أقر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج بأن المشير خليفة حفتر وبموجب قرار البرلمان، هو القائد العام للجيش الليبي.

وأوضح السراج، في مقابلة مع قناة ”بي بي سي“ البريطانية، أن كل اجتماعاته على هامش القمة العربية التي انعقدت في الأردن كانت إيجابية، بما في ذلك اجتماعه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي أكد أن بلاده تتمتع بعلاقات متميزة مع بعض الأطراف في ليبيا .

ونفى السراج أن يكون السيسي طلب منه منصبًا لحفتر، مؤكدًا أن المشير حفتر لم يطلب منه منصبًا معينًا.

وكشف السراج أن حضوره إلى القاهرة كان بدعوة من القيادة المصرية، كما حضر حفتر، ”ولم نصل إلى توافقات واضحة لأننا لم نلتقِ مباشرة رغم الوساطة المصرية“.

وأكد أن المجلس الرئاسي و حكومة الوفاق ليسا طرفًا في الصراع السياسي، وإنما أتيا لإدارة وفاق بين الليبيين وليس لإدارة حرب بينهم، وأنهم في الرئاسي على مسافة واحدة مع الجميع سواء المشير حفتر أو المستشار عقيلة صالح أو حتى الأطراف المعرقلة للاتفاق ”ورغبتنا هي عمل القوة العسكرية تحت إرادة سياسية مدنية“ .

وأضاف أنه يعمل على استيعاب الوضع الأمني في طرابلس، وفق معايير وضوابط تحت مؤسسة الجيش والحرس الرئاسي، مؤكدًا أن الحياة تسير بشكل طبيعي في طرابلس رغم محاولة البعض إظهارها إعلاميًا على أنها ”غابة“ .

مواد مقترحة