نصر الحريري: المفاوضات السورية قد تدوم 20 عامًا – إرم نيوز‬‎

نصر الحريري: المفاوضات السورية قد تدوم 20 عامًا

نصر الحريري: المفاوضات السورية قد تدوم 20 عامًا

المصدر: جنيف - إرم نيوز

قال نصر الحريري رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية في جنيف إن العملية التفاوضية مع النظام قد تستمر لأكثر من 20 عامًا، في حال امتنع المجتمع الدولي عن ممارسة ضغوطه على النظام لوقف التفافه على مناقشة كافة الملفات المطروحة في المفاوضات.

وأكد في حوار أجرته معه صحيفة ”الشرق الأوسط“ في جنيف، أن حل الأزمة السورية لن يخرج من رحم محادثات جنيف التي لم تصل، بحسب رأيه، إلى مفاوضات، بسبب رفض النظام الانخراط فيها.

وشدد على أنه حتى لو قبل النظام تسوية ما، وهو أمر مستبعد، فإن إيران ستعارضها، مبديًا اعتراضه على ازدواجية الدور الروسي المتمثلة في التناقض بين ما تفعله طائراته ميدانيًا وبين ما يصدر عن الدبلوماسيين الروس.

وأعرب الحريري عن قناعته بأن استمرار المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا في مهمته أفضل من تعيين مبعوث جديد.

من جهة ثانية، أرجع الحريري تعليق المجلس الوطني الكردي مشاركته باجتماعات الهيئة العليا للمفاوضات، بسبب رغبة المجلس إضافة ”بند خاص“ عن الأكراد، ورغبة الهيئة تأجيل مناقشة ذلك لاجتماعها المقبل بالرياض، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وأوضح الحريري أن ”النقاش كان من أجل موضوع ورقة المبادئ المطروحة من المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا وهي تتحدث عن مجموعة من المبادئ العامة التي تنظم المرحلة الانتقالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com