بالفيديو.. اتهامات لقيادي مغربي في ”العدالة والتنمية“ بالتحرش بتلاميذه – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. اتهامات لقيادي مغربي في ”العدالة والتنمية“ بالتحرش بتلاميذه

بالفيديو.. اتهامات لقيادي مغربي في ”العدالة والتنمية“ بالتحرش بتلاميذه

المصدر: وداد الرنامي وعبد اللطيف الصلحي - إرم نيوز

فجر ناشط حقوقي مغربي فضيحة من العيار الثقيل عندما زعم أن عضو الأمانة العامة لحزب ”العدالة والتنمية“ الإسلامي محمد يتيم كان يتحرش بالأطفال خلال عمله معلماً بإحدى المدارس في المغرب.

ونشر الناشط لحسن بوعرفة، مقطعاً مصوراً، وجه فيه اتهامات للقيادي الحزبي بالاعتداء جنسياً على عدد من الطلاب حين كان يعمل معلماً بمدينة ”بني ملال“، في حين قال يتيم إن ”الأمر لا يستحق الرد“.

وأضاف الناشط الحقوقي أنه يتحمل كامل مسؤوليته فيما قال مطالباً رئيس الحكومة بأن يوجه تعليماته إلى وزير الداخلية من أجل القيام بتحريات في مفوضية الشرطة ببني ملال، والتحقق من روايته والكشف عن سبب انتقال يتيم من بني ملال“ .

وحذر بوعرفة من قيام حراك شعبي يتزعمه رجال التعليم في حالة وضع محمد يتيم على رأس وزارة التربية الوطنية.

ودخلت منظمة ”ما تقيش ولدي“ (أي لا تلمس ابني) المغربية، المدافعة عن حقوق الأطفال، على خط الأزمة بمطالبتها، عبر بيان لها، السلطات المغربية بفتح تحقيق عاجل في الاتهامات المفترضة في حق محمد يتيم، مستنكرة صمت يتيم وحزبه بعد تداول المغاربة المقطع المصور بشكل واسع وعدم مبادرة وزير العدل والحريات مصطفى الرميد إلى فتح تحقيق قضائي لمعرفة الحقيقة في هذه القضية.

وتعهدت منظمة ”ما تقيش ولدي“ المغربية، بمتابعة هذه القضية التي هزت الرأي العام الوطني.

من جهته قال يتيم  في تصريحات صحفية: ”هذا الأمر لا يستحق الرد، وأنا لم أدرس الأطفال يوماً، بل درست في المدرسة الثانوية، والتلاميذ الذين درستهم كانوا في مثل عمري، لذلك لن نخلق حدثاً إعلامياً من لا شيء“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com