جنرال أمريكي: أمريكا ربما لها دور في مقتل مدنيين في الموصل
جنرال أمريكي: أمريكا ربما لها دور في مقتل مدنيين في الموصلجنرال أمريكي: أمريكا ربما لها دور في مقتل مدنيين في الموصل

جنرال أمريكي: أمريكا ربما لها دور في مقتل مدنيين في الموصل

أقر قائد القوات الأمريكية في العراق، اليوم الثلاثاء، باحتمال وجود دور للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في انفجارات بالموصل، أودت بحياة مدنيين في الشهر الحالي، وقال: إن "التحقيقات جارية وإن تنظيم الدولة الإسلامية قد يكون مسؤولًا أيضًا".

وقال اللفتنانت جنرال ستيف تاونسند في إفادة صحفية بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) : "تقييمي الأولي هو أنه ربما كان لنا دور في هذه الخسائر البشرية. الآن هذا ما لا أعلمه. ما لا أعلمه هو هل جمعهم العدو هناك؟ لا نزال نحتاج لإجراء بعض التقييمات."

وتابع تاونسند "انطباعي الأولي هو أن العدو له يد في ذلك. وأيضًا يوجد احتمال أن تكون للضربة التي وجهناها دور." ومضى يقول: "أعتقد أنه سيكون نوعًا من التداخل على الأرجح ولكن...لا أستطيع حقًا أن أقطع بذلك وعلينا فقط الانتظار لحين انتهاء التحقيق."

وظهرت روايات متضاربة منذ انفجار يوم 17 مارس/ آذار في حي الجديدة بغرب الموصل، حيث تخوض القوات العراقية مدعومة بضربات جوية أمريكية قتالًا لإخراج التنظيم من ثاني أكبر مدينة في البلاد.

ويوجد محققون في المدينة لتحديد ما إذا كان الانفجار نجم عن ضربة جوية للتحالف أم متفجرات تخص تنظيم داعش. ودمر الانفجار مباني وربما تسبب في مقتل أكثر من 200 شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com