احتفالات واستعدادات أردنية كبيرة لاستقبال الملك سلمان (صور وفيديو)
احتفالات واستعدادات أردنية كبيرة لاستقبال الملك سلمان (صور وفيديو)احتفالات واستعدادات أردنية كبيرة لاستقبال الملك سلمان (صور وفيديو)

احتفالات واستعدادات أردنية كبيرة لاستقبال الملك سلمان (صور وفيديو)

أنهى الأردنيون استعدادتهم على المستوى الرسمي والشعبي، لاستقبال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي غادر الرياض متوجهًا إلى عمان.

وانطلقت صباح الاثنين، مسيرات من مختلف محافظات المملكة باتجاه العاصمة، لاستقبال الملك سلمان، فيما توشحت المركبات والحافلات بأعلام البلدين واليافطات الترحيبية، وفقًا لوسائل إعلام أردنية.

وتأتي هذه الزيارة قبيل بدء أعمال القمة العربية المقرر عقدها، الأربعاء المقبل، والتي سيكون الملك سلمان حاضرًا فيها.

وسيعقد الملك سلمان خلال زيارته، لقاء مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يبحثان فيه تعزيز العلاقات الثنائية، ومختلف التحديات الإقليمية والدولية.

ومن المنتظر -أيضًا- أن تعطي الزيارة قوة دفع كبيرة لملف التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتفسح المجال أمام مزيد من الشراكات التجارية والاستثمارية بين قطاعي الأعمال السعودي والأردني، كما تعزز التشاركية السياسية بين الرياض وعمان.

وسيتم عبر الزيارة عقد الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي الأردني، إذ يتوقع أن تشهد فعاليات الدورة توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية بين البلدين، في ظل مشاركة 100 رجل أعمال سعودي، يمثلون مختلف الشركات والقطاعات الاقتصادية.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للملك سلمان إلى الأردن، منذ توليه الحكم في الـ 23 من يناير/كانون الثاني 2015.

وحتى قبل الزيارة بأيام دأبت مروحيتان عسكريتان تحملان العلمين الأردني والسعودي، على التجول بسماء العاصمة الأردنية عمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com