مسؤولة لبنانية في عرسال تتلقى تهديداً بالقتل بعد لقاء الحريري – إرم نيوز‬‎

مسؤولة لبنانية في عرسال تتلقى تهديداً بالقتل بعد لقاء الحريري

مسؤولة لبنانية في عرسال تتلقى تهديداً بالقتل بعد لقاء الحريري

المصدر: بيروت - إرم نيوز

كشفت نائبة رئيس بلدية عرسال اللبنانية ريما كرنبي عن تلقيها، وعدد من وجهاء البلدة، تهديدات بالقتل من مجهول وصفهم بـ“الكفار“، إثر زيارة التقوا خلالها رئيس الوزراء سعد الحريري.

وقالت: ”وصلتني الرسالة السبت الماضي فور عودتي من زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري مع وفد من فاعليات البلدة“، بحسب صحيفة ”الحياة“.

وأضافت كرنبي: ”وصفتني الرسالة بأنني كافرة وبأن وقتي ليس طويلاً، قاب قوسين أو أدنى“، مشيرة إلى أن ”مختار عرسال محمد علول تلقى تهديدًا مماثلاً، الخميس الماضي، وأن المختار محمد عزالدين كان تلقى تهديدًا مماثلاً قبلها بفترة قصيرة من الرقم الخليوي نفسه“.

وووفق الصحيفة ذاتها، لم تتهم كرنبي أحدًا، تاركة التحقيقات لمخابرات الجيش التي أُبلغت بالتهديد، وناشدت عناصر الجيش وقوى الأمن أن تحمي بلدة عرسال وتسير فيها دوريات تحسبًا لأي خرق أمني.

ويرى مراقبون أن التهديدات تلك قد تكون صادرة من بعض عناصر حزب الله التي تنشط في عرسال، وذلك على خلفية لقاء مسؤولة البلدية بالحريري.

وتشهد بلدة ”عرسال“ أوضاع أمنية متردية واشتباكات مسلحة متواصلة بين الجيش اللبناني وخلايا مسلحة تأتي من سوريا أو من الداخل، فيما يستنفر الجيش قواته من أجل ضبط المنظومة الأمنية هناك في ظل التدفق المستمر للاجئين السوريين إلى البلدة.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد أكد، السبت الماضي، أن ”الحكومة تولي مطالب واحتياجات وأوضاع بلدة عرسال عموماً اهتماماً استثنائياً، لأن البلدة عانت وتعاني الكثير جراء تداعيات أزمة النازحين السوريين المتواصلة“، لافتاً الى ”أن المرحلة المقبلة ستشهد ترجمة عملية للإهتمام الحكومي بوضع البلدة“.

 وأضاف أن ”عرسال عانت الكثير خلال السنوات الماضية جراء تدفق اعداد كبيرة من النازحين تفوق طاقتها بكثير، وتم استهدافها من اكثر من جهة، والحمد الله تم افشال كل هذه المحاولات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com