بعد مقتل مازن فقهاء.. ”حماس“ تغلق معبر بيت حانون ”إيرز“ وتحكم قبضتها على غزة

بعد مقتل مازن فقهاء.. ”حماس“ تغلق معبر بيت حانون ”إيرز“ وتحكم قبضتها على غزة

المصدر: غزة - إرم نيوز

أوقفت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، في قطاع غزة، بشكل مفاجئ، صباح الأحد، العمل في معبر ”إيرز- بيت حانون“، في وجه المغادرين نحو إسرائيل، وأبقته مفتوحاً في وجه القادمين فقط.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الأجهزة الأمنية، التابعة لحركة حماس في غزة، أوقفت حركة السفر في المعبر الواصل بين غزة وإسرائيل، لـ“كافة الفئات“، من غزة إلى إسرائيل.

ولفتت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية أرجعت صباح اليوم المسافرين من نقطة الجمارك في المعبر من الجانب الفلسطيني والمعروفة باسم، 4/4، دون توضيح الأسباب.

وبينت المصادر أن المعبر مفتوح في وجه القادمين من إسرائيل لغزة بشكل طبيعي.

ولم تستبعد المصادر أن تكون الخطوة مرتبطة بالتحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية بحادث تصفية مازن فقهاء، القيادي في كتائب القسام، التي جرت مساء الجمعة الماضي، بمدينة غزة.

ولم يتسن الحصول على توضيح من المسؤولين بوزارة الداخلية بغزة.

وكان المعبر المذكور مغلقا أمس السبت، لكونه إجازة أسبوعية إسرائيلية.

وقال إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة قطاع غزة، في تصريح أصدره مساء أمس، إن الأجهزة الأمنية ”تتابع التحقيق بصورة مكثفة في جريمة اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء“.

وأعلنت وزارة الداخلية في القطاع، مساء الجمعة، عن مقتل فقهاء، القيادي في ”كتائب القسام“، برصاص مجهولين جنوبي مدينة غزة.

وتوّعدت كتائب القسام، في بيان أصدرته مساء أمس، إسرائيل بـ“دفع ثمن جريمة الاغتيال“.

وفقهاء، الذي تعود أصوله إلى مدينة طوباس، شمالي الضفة الغربية، أُبعد إلى غزة بعد إطلاق سراحه ضمن صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس و“تل أبيب“ عام 2011، تم بموجبها الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مقابل إطلاق سراح 1047 معتقلاً فلسطينياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com