عشية ذكرى "عاصفة الحزم".. الحوثيون وصالح يبدون مجددًا استعدادهم للحوار مع السعودية
عشية ذكرى "عاصفة الحزم".. الحوثيون وصالح يبدون مجددًا استعدادهم للحوار مع السعوديةعشية ذكرى "عاصفة الحزم".. الحوثيون وصالح يبدون مجددًا استعدادهم للحوار مع السعودية

عشية ذكرى "عاصفة الحزم".. الحوثيون وصالح يبدون مجددًا استعدادهم للحوار مع السعودية

أعرب كل من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، اليوم السبت، عن استعدادهم للحوار مع السعودية، وذلك عشية الذكرى الثانية لإطلاق التحالف العربي عملية "عاصفة الحزم" دعمًا لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وعقد الطرفان المتحالفان، اليوم، اجتماعًا موسعًا ضم ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى"، وهيئة رئاسة مجلس النواب، و"حكومة الإنقاذ" التي شكلها الاثنان، وقيادات من مكوني المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح)، وميليشيا الحوثي.

وأعلن بيان صادر عن المشاركين في الاجتماع، نشرته وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، "الاستعداد للحوار مع المملكة العربية السعودية، تحت شعار (لا ضرر ولا ضرار)، وبما يعزز استقرار البلدين ودول المنطقة وعدم التدخل في الشأن الداخلي".

وكانت قد تصاعدت حدة الخلاف مؤخرًا بين ميليشيا الحوثي وصالح، إثر تدخل مسلحين حوثيين في عمل بعض الوزارات التي يقودها وزراء من حزب المؤتمر.

وجدد البيان التأكيد على موقف الطرفين "الدائم الداعم لكل الجهود والمبادرات الرامية إلى تحقيق السلام".

وتُكمل الحرب اليمنية في 26 مارس/آذار الجاري عامها الثاني، ظل فيها الشريط الحدودي للسعودية منطقة اشتباكات متصاعدة؛ حيث تشن ميليشيات الحوثي وصالح هجمات، وتقصف بالصواريخ مناطق حدودية؛ ما يؤدي لسقوط قتلى وجرحى عسكريين ومدنيين.

وفي 26 مارس/آذار 2015، أطلق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية "عاصفة الحزم"، وبعد أقل من شهر أعلن انتهاءها بعد إنجاز أهدافها وفق الخطط الموضوعة في وقت قياسي، وبدأت منذ ذلك الحين عملية "إعادة الأمل"، حيث تم فيها الاهتمام بالمجال الإنساني، لكن العمليات العسكرية استمرت بذات الوتيرة حتى اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com