الأردن: ترامب سيرسل مبعوثًا لحضور اجتماعات قمة عمان ولا خلافات بين الوفود العربية – إرم نيوز‬‎

الأردن: ترامب سيرسل مبعوثًا لحضور اجتماعات قمة عمان ولا خلافات بين الوفود العربية

الأردن: ترامب سيرسل مبعوثًا لحضور اجتماعات قمة عمان ولا خلافات بين الوفود العربية

المصدر: عهود محسن – إرم نيوز

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيرسل مبعوثًا له لحضور اجتماعات القمة العربية التي تستضيفها عمان الأربعاء المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، على هامش اجتماعات المندوبين الدائمين للجامعة العربية التي انطلقت اليوم.

ولفت المومني أيضًا إلى أن المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا سيحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر الإثنين المقبل؛ حيث يتحدث عن الأزمة السورية والمباحثات الجارية بشأنها حاليًا في جنيف.

وأضاف أنه من المبكر الحديث عن إنشاء مناطق آمنة في سوريا وبحثها في قمة عمان، لأن الحديث عن هذا الأمر لا يزال في مراحله الأولية، مؤكدا أن ما يهم الآن هو مصلحة سوريا ووحدة أراضيها واستقرارها.

ونفى المسؤول الأردني الذي يرأس أيضا اللجنة الإعلامية للقمة العربية وجود خلافات بين الوفود العربية المشاركة في اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسئولين للإعداد لاجتماعات وزراء الخارجية التحضيرية للقمة.

وقال المومني إن ”هناك اجماعا وتوافقا عربيا بشأن إدانة التدخلات الايرانية في دول المنطقة،و توافقا على مكافحة الإرهاب والتصدي للجماعات المتطرفة خصوصاً بعد نجاح محاربة ودحر داعش والمليشيات الموالية لها في العراق، مشددا على دعم جميع الوفود العربية لجهود محاربة الإرهاب في مختلف مناطق التوتر في الوطن العربي“.

وأشار المومني إلى أن ”العديد من الدول العربية تساهم بشكل مباشر في محاربة الإرهاب والتطرف وتجفيف مصادر تمويله، مؤكداً أن الدول العربية والإسلامية يجب أن تكون في طليعة من يواجه الإرهاب خصوصاً وأن الإرهاب يستغل اسم الإسلام.

كما لفت إلى أنه ”تم اغلاق 400 ألف حساب على تويتر مرتبطة بتنظيمات إرهابية، مشدداً على عدم وجود خلافات عربية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.“

وفي رد على سؤال لـ“إرم نيوز“ حول وجود توصيات بدعم عربي أمني للدول المستضيفة للاجئين أسوة بالدعم الاقتصادي والأردن على وجة التحديد باعتباره أكثر الدول تأثراً بموجات اللجوء أكد الوزير ”على وجود دعم وتنسيق كامل من قبل الدول العربية مجتمعة للجهود الأمنية لمحاربة الإرهاب خصوصاً الدول المستضيفة للاجئين للتخفيف من حدة الضغوط الأمنية المترتبة على ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com