ليبيا.. لجنة حقوقية تبدي استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة لرصد الانتهاكات

ليبيا.. لجنة حقوقية تبدي استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة لرصد الانتهاكات

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

أبدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، استعدادها للعمل مع مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، لرصد الانتهاكات وتحديد مرتكبيها.

وقال أحمد عبد الحكيم حمزة مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لـ ”إرم نيوز“ اليوم السبت، إن ”اللجنة تبدي استعدادها للتعاون مع كل من يكفل مساعدة الجهود الرامية لتحقيق المحاسبة والحد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في ليبيا“.

ورحب حمزة بقرار المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والذي تبنى المساءلة وإنهاء الإفلات من العقاب في ليبيا.

وأشار مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، إلى أن اللجنة تعد من أكثر الأطراف التي دعت للإسراع في إنهاء حالة الإفلات من العقاب في ليبيا، والدعوة إلى تحقيقات دولية وأممية لتحديد مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة الدولية لأجل محاسبتهم  واصفًا تركيز المجلس الدولي لحقوق الإنسان بشأن المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في جميع أنحاء ليبيا بـ“الخطوة الإيجابية“ .

وكان مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، تبنى قرارًا بشأن متابعة ملف حقوق الإنسان في ليبيا ورصد أي انتهاكات أو تجاوزات والإبلاغ عنها مع تحديد وقائع وظروف هذه الانتهاكات، بغية تجنب الإفلات من العقاب وضمان المساءلة الفردية الكاملة.

 ودعا المجلس، في القرار الذي اعتمده  خلال جلسته في جنيف الجمعة، إلى توفير كل الموارد اللازمة والضرورية للمفوض السامي، ليقوم بتنسيق الزيارات التي يقوم بها المسؤولون الأمميون إلى ليبيا طوال عام 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com