المغرب يفتح تحقيقًا يطال رجال أمن بسبب اختراق موكب الملك محمد السادس  – إرم نيوز‬‎

المغرب يفتح تحقيقًا يطال رجال أمن بسبب اختراق موكب الملك محمد السادس 

المغرب يفتح تحقيقًا يطال رجال أمن بسبب اختراق موكب الملك محمد السادس 

المصدر: عبداللطفيف صالحي- إرم نيوز

فتحت السلطات الأمنية في المغرب، اليوم الجمعة، تحقيقا موسعا مع مجموعة من المسؤولين الأمنيين، في العاصمة الرباط، حول ارتكابهم أخطاء مهنية تتعلق بتسلل شاب إلى مكان مرور الموكب الملكي الأربعاء الماضي.

وتسلق شاب عشريني الحواجز الحديدية، خلال مراسيم استقبال الملك محمد السادس للعاهل الأردني عبد الله الثاني في مدينة الرباط، ما فتح الباب أمام التساؤلات حول وجود ثغرات أمنية.

وبحسب مصادر متطابقة، فإنه من المنتظر أن تصدر ولاية الأمن عقوبات إدارية ضد كل من ثبت في حقه تقصير أثناء وقوع الحادث.

بالمقابل، قالت مصادر خاصة بـ“إرم نيوز“، إنه تم وضع الشاب رهن ”تدابير الحراسة النظرية“ للبحث معه في جناية ”عرقلة السير بالشارع العام“، بعدما اخترق الحواجز الأمنية، محاولا الوصول إلى الملك محمد السادس، أثناء موكب استقبال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني، وصل أول أمس الأربعاء، إلى المغرب في زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام، بدعوة من الملك محمد السادس، أنهاها اليوم الجمعة.

وليست هذه أول مرة يعترض فيها شاب مغربي الموكب الملكي، فقد سبق وأن اعترض أشخاص في عدد من المدن، العام الماضي، موكب الملك محمد السادس من أجل طلب الاستفادة من امتيازات، ما خلق جدلا واسعا على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وزارة الداخلية المغربية، قد أصدرت في وقت سابق بلاغا قالت فيه ”إن اعتراض مسار الموكب الملكي من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات، تشكل جريمة يعاقب عليها القانون“، لافتة إلى أن مثل هذه التصرفات ”تعرض حياة مرتكبيها وحياة الغير للخطر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com