أحكام بالسجن على ضباط وعناصر شرطة أدينوا بضرب مواطن حتى الموت في مصر‎
أحكام بالسجن على ضباط وعناصر شرطة أدينوا بضرب مواطن حتى الموت في مصر‎أحكام بالسجن على ضباط وعناصر شرطة أدينوا بضرب مواطن حتى الموت في مصر‎

أحكام بالسجن على ضباط وعناصر شرطة أدينوا بضرب مواطن حتى الموت في مصر‎

قضت محكمة جنايات مصرية، اليوم الأربعاء، بالسجن من سنة حتى خمس سنوات بحق ستة شرطيين بينهم ضابطان أدينوا بضرب مواطن حتى الموت، إثر تعهد الدولة بالتصدي لتجاوزات الشرطة، حسب ما أفاد مصدر قضائي.

وتتعلق القضية بالمحاسب سعد سعيد البالغ آنذاك 26 عاما، والذي توفي في مركز للشرطة في الجيزة جنوب القاهرة، في آذار/مارس 2012 إثر توقيفه.

وقال مسؤول قضائي إن  محكمة جنايات الجيزة قضت الأربعاء بسجن نقيب شرطة 5 سنوات ومقدم شرطة سنة و4 أمناء شرطة 3 سنوات "لإدانتهم بضرب المجني عليه حتى الموت".

وقال محامي المجني عليه محمد عبد العزيز: "هذا انتصار لنا، الحكم رادع وإن كنا نأمل في إدانتهم بالقتل العمد لا الضرب حتى الموت".

ويحق للمتهمين الذين قدموا للمحاكمة وهم طلقاء الطعن بالحكم أمام محكمة النقض، أعلى هيئة قضائية جنائية في مصر. كما يحق لمحكمة النقض تأييد الحكم أو إلغائه وإعادة محاكمتهم أمام محكمة جديدة.

وفي تموز/يوليو الماضي، قضت محكمة مصرية بسجن 6 شرطيين بينهم ضابط أدينوا بضرب مواطن حتى الموت في مركز للشرطة في محافظة الأقصر جنوب البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com