السودان.. حزب البشير يتنازل عن 50% من المناصب لصالح المعارضة والحركات المسلحة
السودان.. حزب البشير يتنازل عن 50% من المناصب لصالح المعارضة والحركات المسلحةالسودان.. حزب البشير يتنازل عن 50% من المناصب لصالح المعارضة والحركات المسلحة

السودان.. حزب البشير يتنازل عن 50% من المناصب لصالح المعارضة والحركات المسلحة

أعلن نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، اليوم السبت، أن الحزب الحاكم "المؤتمر الوطني"، تنازل عن 50% من المناصب للأحزاب المعارضة والحركات التي شاركت في الحوار الوطني.

وقال حسبو، وهو أيضًا قيادي في الحزب الحاكم: "إن هذا التنازل يدل على رغبة الحزب الأكيدة من أجل إنجاح الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير، ومخرجاته"، مؤكدًا أن "قيادة الدولة مقتنعة بأن المخرج الوحيد لحل مشاكل البلاد يكمن في الحوار وتقبل الآخر".

وأضاف حسبو، لدى مخاطبته لقاء هياكل أمانة الشباب الاتحادية  لحزبه، طبقًا لوكالة الأنباء الرسمية: "أن السودان يواجه تحديات داخلية وخارجية، وأن حكومة بلاده قبلت تقرير المصير وانفصال الجنوب مهرًا للسلام بين الدولتين".

وأشار إلى أن "السودان دولة وسطية المنهج، وأن الغلو والتطرف من أكبر التحديات التي تواجه الخرطوم". مشددًا على أن "حكومة الوفاق الوطني تأخر إعلانها بسبب المعايير والتمحيص في الأسماء المطروحة، بحثًا عن الكوادر المؤهلة التي تستطيع قيادة البلاد وتطويرها".

وكشف حسبو أن عضوية حزبه من الشباب الآن تبلغ أكثر من 3 ملايين عضو، مطالبًا الشباب بالعمل على محاربة الأمية ومكافحة المخدرات وتعزيز الولاء للوطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com