أخبار

السودان.. حزب البشير يتنازل عن 50% من المناصب لصالح المعارضة والحركات المسلحة
تاريخ النشر: 18 مارس 2017 20:59 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2017 20:59 GMT

السودان.. حزب البشير يتنازل عن 50% من المناصب لصالح المعارضة والحركات المسلحة

نائب الرئيس السوداني يقول إن هذا التنازل يدل على رغبة الحزب الحاكم في إنجاح الحوار الوطني ومخرجاته.

+A -A
المصدر: الخرطوم – إرم نيوز

أعلن نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، اليوم السبت، أن الحزب الحاكم ”المؤتمر الوطني“، تنازل عن 50% من المناصب للأحزاب المعارضة والحركات التي شاركت في الحوار الوطني.

وقال حسبو، وهو أيضًا قيادي في الحزب الحاكم: ”إن هذا التنازل يدل على رغبة الحزب الأكيدة من أجل إنجاح الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير، ومخرجاته“، مؤكدًا أن ”قيادة الدولة مقتنعة بأن المخرج الوحيد لحل مشاكل البلاد يكمن في الحوار وتقبل الآخر“.

وأضاف حسبو، لدى مخاطبته لقاء هياكل أمانة الشباب الاتحادية  لحزبه، طبقًا لوكالة الأنباء الرسمية: ”أن السودان يواجه تحديات داخلية وخارجية، وأن حكومة بلاده قبلت تقرير المصير وانفصال الجنوب مهرًا للسلام بين الدولتين“.

وأشار إلى أن ”السودان دولة وسطية المنهج، وأن الغلو والتطرف من أكبر التحديات التي تواجه الخرطوم“. مشددًا على أن ”حكومة الوفاق الوطني تأخر إعلانها بسبب المعايير والتمحيص في الأسماء المطروحة، بحثًا عن الكوادر المؤهلة التي تستطيع قيادة البلاد وتطويرها“.

وكشف حسبو أن عضوية حزبه من الشباب الآن تبلغ أكثر من 3 ملايين عضو، مطالبًا الشباب بالعمل على محاربة الأمية ومكافحة المخدرات وتعزيز الولاء للوطن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك