تقديرًا لشجاعتها.. عباس يكرم الأردنية ريما خلف بأعلى وسام فلسطيني
تقديرًا لشجاعتها.. عباس يكرم الأردنية ريما خلف بأعلى وسام فلسطينيتقديرًا لشجاعتها.. عباس يكرم الأردنية ريما خلف بأعلى وسام فلسطيني

تقديرًا لشجاعتها.. عباس يكرم الأردنية ريما خلف بأعلى وسام فلسطيني

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، منح الأردنية ريما خلف، أعلى وسام فلسطيني"تقديراً لشجاعتها ودعمها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، عقب استقالتها من منصبها كأمين تنفيذي للجنة "إسكوا".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن عباس هاتف خلف وأبلغها قراره، "وثمن موقفها الذي يظهر إنسانيتها وقيمها الحقيقية، وتمسكها بما ينص عليه القانون الدولي والقيم الإنسانية".

وأشاد  عباس بموقفها قائلا:"رفضت خلف البقاء في منصب دون حرية كاملة لكشف حقائق ترتكز على الوضع الإنساني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وأشارت الوكالة الرسمية، إلى أن عباس "أكد لخلف أن الشعب الفلسطيني يثمن موقفها الإنساني والوطني، الذي رفض إعطاء غطاء للجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية".

والأربعاء الماضي، استعرضت خلف في مؤتمر صحفي، تقريرا أعدته إسكوا، خلص إلى أن "إسرائيل قد أسست نظام فصل عنصري تجاه الشعب الفلسطيني بأكمله".

وتبرأ  الأمين العام للأمم المتحدة؛ من التقرير، و قال المتحدث باسمه، استيفان دوغريك، إن "التقرير لا يعكس آراء الأمين العام، وما ورد فيه إنما يعكس فقط آراء هؤلاء الذين قاموا بكتابته، ونحن نعرفهم".

وأعلنت خلف، استقالتها من منصبها كأمين تنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا إسكوا التابعة للأمم المتحدة، بعد قرار أمين عام المنظمة الأممية، انطونيو غوتيريش، سحب تقرير أصدرته اللجنة المذكورة قبل أيام قليلة، يدين إسرائيل، وحذفه من الموقع الإلكتروني للجنة.

وأنشأت "إسكوا" في 9 أغسطس/آب 1973، بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، لتحفيز النشاط الاقتصادي في البلدان الأعضاء، وتعزيز التعاون فيما بينها، وتشجيع التنمية، وتتخذ من العاصمة بيروت مقراً لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com