كندا تخصص 28 مليون دولار للاجئي العراق وسوريا الراغبين بالعودة لبلادهم
كندا تخصص 28 مليون دولار للاجئي العراق وسوريا الراغبين بالعودة لبلادهمكندا تخصص 28 مليون دولار للاجئي العراق وسوريا الراغبين بالعودة لبلادهم

كندا تخصص 28 مليون دولار للاجئي العراق وسوريا الراغبين بالعودة لبلادهم

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، تخصيص حكومة بلادها أكثر من 28 مليون دولار، للاجئين العراقيين والسوريين الراغبين بالعودة إلى مناطقهم المحررة من تنظيم داعش.

وقالت فريلاند في بيان صدر عنها السبت إن "بلادها ستواصل مكافحة تنظيم داعش، ومساعدة المتأثرين من الأزمات الراهنة في المنطقة".

وأوضحت الوزيرة الكندية أن "دعم المدنيين سيساعد بتلبية احتياجاتهم العاجلة، فضلًا عن مساعدة الراغبين بالعودة إلى منازلهم"، مشددة على أن "كندا مصصمة على إلحاق الهزيمة بداعش، ومساعدة الأطفال والنساء والرجال المتأثرين من الصراعات".

وأكدت فريلاند أن حكومتها "ستواصل دعم شعوب الشرق الأوسط، والعمل مع الشركاء في التحالف الدولي لهزيمة داعش"، مبينة أنها "تعتزم المشاركة في اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد داعش، المرتقب عقده في العاصمة الأمريكية واشنطن، الأربعاء المقبل".

يشار إلى أنّ كندا استقبلت العام 2016، العدد نفسه الذي تعتزم استقباله العام الحالي، ما يشكل زيادة بنحو 40 ألف لاجئ، مقارنة بـ 260 ألف لاجئ كانت تستقبلهم على أساس سنوي خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com