تقرير إسرائيلي يكذّب رواية تل أبيب حول الغارات على سوريا.. وهذا سبب سماع دوي الانفجار في وادي الأردن
تقرير إسرائيلي يكذّب رواية تل أبيب حول الغارات على سوريا.. وهذا سبب سماع دوي الانفجار في وادي الأردنتقرير إسرائيلي يكذّب رواية تل أبيب حول الغارات على سوريا.. وهذا سبب سماع دوي الانفجار في وادي الأردن

تقرير إسرائيلي يكذّب رواية تل أبيب حول الغارات على سوريا.. وهذا سبب سماع دوي الانفجار في وادي الأردن

كشف موقع إخباري إسرائيلي السبت، أن رواية جيش الاحتلال بشأن الغارات على أهداف داخل سوريا الجمعة غير صحيحة، وأن الصواريخ الإسرائيلية لم تعترض صواريخ سورية مضادة للطائرات، بل اعترضت صاروخ أرض- أرض.

واستدل الموقع على صحة افتراضه بالقول إن "سقوط شظايا صاروخ آرو في قرية عنتابا شمال الأردن، يشكل دليلاً على أنه أطلق لاعتراض صاروخ أرض- أرض".

ونقل التقرير عن مصادر عسكرية قولها إن "صاروخ آرو الذي أطلقه الجيش، يستخدم عادة لاعتراض صواريخ أرض- أرض وليس أرض- جو".

وجاء في التقرير إن "البيان الذي أصدره الجيش الإسرائيلي يثير تساؤلات، لأنه من غير المنطقي أن يستخدم صاروخ آرو ضد صواريخ أرض- جو سورية، أطلقت ضد المقاتلات الإسرائيلية".

 في الوقت الذي تعتقد فيه المصادر أن "هذا ما يفسر الانفجار القوي الذي سُمع في وادي الأردن، عن بعد 150 كلم من القدس في الساعات الأولى من صباح الجمعة."

وأردف الموقع الإسرائيلي أنه "في حال أطلق صاروخ آرو لاعتراض صاروخ أرض- جو سوري، فإن شظايا الصاروخ لم تكن لتصل الأردن أو تطلق صفارات الإنذار في وادي الأردن."

على صعيد ذي صلة، أكد موقع "ديبكا" أن "التصريحات الرسمية المتكررة بشأن ضرب قوافل أسلحة لحزب الله، لم تعد موثوقة على أساس أن التنظيم لم يعد بحاجة لنقل سلاح من سوريا إلى لبنان، وذلك بعد قيامه بإنشاء مخازن أسلحة تحت الأرض في سوريا، وهي جاهزة لاستخدامها ضد إسرائيل في أي وقت".

ودعا الموقع الحكومة الإسرائيلية إلى "الكف عن ادعاءاتها بأن الغارات تستهدف قوافل حزب الله، التي تنقل أسلحة من سوريا إلى لبنان، لأن مثل هذه الادعاءات لم يعد بالإمكان تصديقها، وذلك لأن حزب الله بعد تدخله في سوريا أنشأ قواعد ومخازن أسلحة ثابتة ومتحركة على الأرض السورية، جاهزة للاستخدام ضد إسرائيل في أي وقت".

وأشار الموقع إلى أن "الحزب يقوم بحفر أنفاق منذ عدة أسابيع لتخزين السلاح تحت الأرض خارج بلدتي الزبداني والقصير، وهو ما يزال يقوم بحفر الأنفاق لوصلها بمخازن داخل لبنان."

وبحسب التقرير فإن الغارات الإسرائيلية تشكل تصعيدًا خطيرًا لتدخل إسرائيل في سوريا، مما يزيد أخطار اندلاع مواجهة مع الجيش السوري وحليفه حزب الله بإشراف إيران."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com