المغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم داعش
المغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم داعشالمغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم داعش

المغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم داعش

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، مساء اليوم الجمعة، أن السلطات تمكنت أيام 15، 16 و17 من الشهر الجاري، من إيقاف 15 شخصًا من المشتبه في موالاتهم لما يسمى بـتنظيم داعش، ينشطون بعدة مدن مغربية هي "الدار البيضاء، فاس، الناظور، تطوان، الصويرة، الفقيه بنصالح، طنجة، مراكش، وجدة وأكادير".

وأشارت الوزارة في بلاغها، إلى أن البحث الأولي أظهر "بأن المشتبه فيهم انخرطوا في حملات تحريضية واسعة توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما تقوم به كتائب ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من عمليات قتل وتدمير بسوريا والعراق".

كما أكد البحث بحسب المصدر، أن بعض الموقوفين "استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات، حيث كانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة".

وقد أظهرت الأبحاث بحسب وزارة الداخلية "أن بعض المشتبه فيهم ممن شملتهم هذه العملية الأمنية، حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عمومية وعسكرية".

وتابع بلاغ وزارة الداخلية "قام أحد المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف بمدينة الدار البيضاء، في أفق تصوير شريط فيديو يتبنى من خلاله تنفيذ عملية إرهابية باسم داعش" مضيفًا "سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com