مقتل القيادي السني بالحشد الشعبي لطيف الجاري في هجوم مسلح شمال بغداد‎ – إرم نيوز‬‎

مقتل القيادي السني بالحشد الشعبي لطيف الجاري في هجوم مسلح شمال بغداد‎

مقتل القيادي السني بالحشد الشعبي لطيف الجاري في هجوم مسلح شمال بغداد‎

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قتل اليوم الجمعة قائد ميليشيا ”حشد المشاهدة“ التابعة لمليشيا ”الحشد الشعبي“ لطيف الجاري، في هجوم مسلح استهدف منزله، شمالي بغداد.

ونقلت مصادر اعلامية أن  لطيف الجاري، قائد ”حشد المشاهدة“، قُتل مع عدد من أفراد عائلته وحمايته، في هجوم على منزله بمنطقة المشاهدة شمالي بغداد، دون مزيد من التفاصيل.

ووصف سكان منطقة المشاهدة الهجوم بأنه ”غريب“؛ لكون الرجل يتمتع بحماية كبيرة، وبيته محاط بقوات حكومية وميليشيات مدججة بالسلاح، فضلاً عن أبراج وكاميرات مراقبة تشرف عليها عناصر مدربة من القوات العراقية.

وتشير المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام العراقية عن القوات الأمنية، إلى أن مسلحين، لا يتجاوز عددهم خمسة أشخاص، داهموا بيت الجاري، وقتلوه برفقة عدد من أفراد عائلته وحمايته.

يذكر أن لطيف الجاري شيخ قبلي من شيوخ عشيرة المشاهدة ”السُّنية“ في مناطق شمالي بغداد، وأسس خلال السنوات الماضية ميليشيا تحت اسم ”حشد المشاهدة“ لمواجهة تنظيم ”داعش“، قبل أن تنضم هذه الميليشيات لاحقا لميليشيات ”الحشد الشعبي“، المتهمة بارتكاب جرائم عنف ضد مدنيين عزّل.

وكان الجاري وإخوته وأبناء عمومته من قياديي قوات ”الصحوة“ التي أُسست بدعم من القوات الأمريكية في 2006 لمقاتلة تنظيم القاعدة في حينها، واعتمدت عليه القوات الأمنية العراقية كثيرًا في منطقة المشاهدة، وأسهم في هدم دور وتجريف بساتين وأراضٍ زراعية بمعية قوات الجيش والميليشيات مؤخرًا، بحجة محاربة ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com