أخبار

محمد بن سلمان لوزير الدفاع الأمريكي: نواجه تحديات خطيرة جدًا من إيران
تاريخ النشر: 16 مارس 2017 21:55 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2017 23:54 GMT

محمد بن سلمان لوزير الدفاع الأمريكي: نواجه تحديات خطيرة جدًا من إيران

ولي ولي العهد السعودي يتعهد بفعل كل شيء من أجل محو الإرهاب والمساهمة في إنهاء الحرب داخل سوريا.

+A -A
المصدر: وكالات - إرم نيوز

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، أن بلاده ”تواجه تحديات خطيرة جدًا من إيران والمنظمات الإرهابية“.

جاء هذا خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) بواشنطن، بحسب ما أفادت قناة ”الإخبارية“ السعودية الرسمية مساء الخميس.

وكان بن سلمان تعهد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع ماتيس قبل اجتماعهما، بـ“فعل كل شيء من أجل محو الإرهاب والمساهمة في إنهاء الحرب داخل سوريا“.

وقال: ”نحن مستعدون لفعل كل شيء من أجل محو الإرهاب، أي شيء على الإطلاق“، مضيفًا ”عندما يتعلق الأمر بالنشاطات العدائية للنظام الإيراني الذي يدعم المتطرفين والإرهابيين في المنطقة وأنحاء العالم أو التحديات التي تمثلها المنظمات الإرهابية، فإن السعودية في الخطوط الأمام لمواجهة هذه التحديات“.

وأعرب عن تفاؤله من إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، قائلًا: ”نحن نعتقد أن هذه التحديات سيسهل التعامل معها في ظل قيادة الرئيس دونالد ترامب“.

واستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بن سلمان، في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي، فيما يعد أول لقاء يجمع ترامب بمسؤول سعودي وخليجي رفيع المستوى، منذ أن تولى مهام الرئاسة في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال بيان للبيت الأبيض آنذاك، إن ترامب بحث مع ولي ولي العهد السعودي ”التصدي للأنشطة الإيرانية الإقليمية المزعزعة للاستقرار“ في المنطقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك