النائب غطاس يوافق على الاستقالة من الكنيست والسجن لمدة عامين – إرم نيوز‬‎

النائب غطاس يوافق على الاستقالة من الكنيست والسجن لمدة عامين

النائب غطاس يوافق على الاستقالة من الكنيست والسجن لمدة عامين

المصدر: وكالات - إرم نيوز

وافق النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، باسل غطاس، على الاستقالة من منصبه، والخضوع لسجن فعلي لمدة عامين بتهمة تهريب هواتف نقالة إلى معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأفادت القناة الإسرائيلية الثانية، أنه تم التوصل إلى صفقة مرافعة مع النائب العربي غطاس، حول القضية التي يتّهم فيها بتهريب هواتف نقالة إلى معتقلين فلسطينيين.

وأوضحت القناة أنه ”تم توقيع اتفاقية بين محامي النائب العربي، والنيابة العامة الإسرائيلية، بموجبها ستقدم النيابة لائحة اتهام ضد غطاس، الأحد المقبل“.

وأشارت إلى أن ”الاتفاقية تنص على أن يقضي النائب باسل غطاس محكومية لمدة سنتين من السجن الفعلي، إضافة إلى أن يتنحّى عن منصبه كعضو كنيست“.

من جانبه، أكد غطاس نبأ توقيع الاتفاق مع النيابة العامة.

وقال في بيان إن ”كل فعل قمت به كان شخصيًا ونابعًا من مواقفي الإنسانية والضميرية والأخلاقية تجاه الأسرى، وأنا على أتم الاستعداد لتحمّل كامل المسؤولية عن ذلك“.

وأضاف أن ”الاتفاق شمل لائحة اتهام مختلفة جوهريًا عن تلك التي قدمها المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، افيخاي مندلبيليت، إلى الكنيست، في يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث أُزيلت منها البنود الأمنية الخطيرة التي وجهت لي  دون وجه حق“.

وأشار إلى أن لائحة اتهام مندلبليت ”جاءت ضمن حملة تحريضية عشوائية تعرضت لها من قبل الشرطة والإعلام“، وفقًا لـ“الأناضول“.

وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أعلن في 4 يناير/ كانون الثاني الماضي، عزمه تقديم لائحة اتهام ضد غطاس تضمنت تهمًا تتعلق بما يسمّى بـ“أمن الدولة ودعم الإرهاب“.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية النائب العربي وأخضعته للتحقيق وحبسته منزليًا، بعد الاشتباه فيه بتهريب أجهزة هواتف نقالة لمعتقل فلسطيني في أحد السجون الإسرائيلية.

وغطاس عضو في القائمة العربية المشتركة، التي تضم 13 نائبًا في الكنيست.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com