الهلال الأحمر الإماراتي يقدّم مساعدات غذائية عاجلة لنازحي شبوة وأبين

الهلال الأحمر الإماراتي يقدّم مساعدات غذائية عاجلة لنازحي شبوة وأبين

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قدّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية إغاثية عاجلة للأسر النازحة في المكلا من محافظتي شبوة وأبين، التي دمرت الحرب عددًا كبيرًا من منازلها وقطاع الخدمات الأساسية فيها، مما اضطر هذه الأسر للنزوح إلى مخيم منطقة خلف في مديرية المكلا.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن فريق الهلال الأحمر وزع معونات إغاثية تحتوي على المواد التموينية الضرورية على الأسر النازحة في المحافظة.

وتفقد وفد الهلال الأحمر الإماراتي، برئاسة مشرف مشاريع الهيئة في حضرموت، أوضاع النازحين وأحوالهم واستمع  لشرح حول احتياجاتهم وقدم المساعدات العاجلة لهم.

وسلمت هيئة الهلال الأحمر 50 ألف ناموسية مشبعة بالمبيد إلى محافظة أبين اليمنية في إطار دعمها لمشروع مكافحة الملاريا في المحافظة لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدة الأهالي في التخلص من هذا المرض.

وأكد فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن تسليم هذا الناموسيات يأتي في إطار مشروع مكافحة الملاريا في المحافظة وذلك ضمن اهتمام دولة الإمارات بدعم المشاريع الصحية والحملات الطبية بهدف تعزيز مكافحة هذا المرض.

وأشاد الدكتور علي منصور سالم مدير مكتب الصحة في أبين بالدعم الكبير الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية والصحية بالمحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com