”العدالة والتنمية“ يؤجل اختيار خليفة بنكيران لرئاسة الحكومة – إرم نيوز‬‎

”العدالة والتنمية“ يؤجل اختيار خليفة بنكيران لرئاسة الحكومة

”العدالة والتنمية“ يؤجل اختيار خليفة بنكيران لرئاسة الحكومة

المصدر: عبد اللطيف الصلحي - إرم نيوز

قررت الأمانة العامة لحزب ”العدالة والتنمية“ المغربي، عقب اجتماعها الذي انعقد اليوم الخميس بمقر الحزب في العاصمة الرباط، إحالة موضوع اختيار خليفة عبد الإله بنكيران في رئاسة الحكومة لأعضاء المجلس الوطني للحزب.

وقال رئيس الحكومة المعفي عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب ”العدالة والتنمية“، في تصريحات صحفية: ”الأمانة العامة دعت لعقد برلمان الحزب يوم السبت القادم“، مضيفاً أن ”قيادة الحزب قررت التفاعل بشكل إيجابي مع بلاغ الديوان الملكي“.

وتابع بنكيران: ”اجتماع الأمانة العامة كان هادئا وصريحا، ولقد تطرقنا لبلاغ الديوان الملكي ومعانيه وخطواتنا المستقبلية“، موضحاً  أن حزبه ”سيصدر بلاغاً تفصيلياً في الموضوع خلال الساعات المقبلة“.

ويشهد المغرب وضعاً غير مسبوق في تاريخه الحديث، فقد مرت 5 أشهر على الفراغ الحكومي، واختتمت هذه الفترة باستبدال رئيس الحكومة من أجل تجاوز وضعية الجمود الحالية، وفق ما جاء في بيان الديوان الملكي الذي صدر مساء أمس الأربعاء.

وكان العاهل المغربي قد كلف الأمين العام لحزب ”العدالة والتنمية“ الذي يقود الحكومة منذ 2011 بعد فوز تاريخي لحزبه، برئاسة الحكومة مجددًا إثر انتخابات السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2016 التي فاز فيها الحزب مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com