هجوم على قصور الضيافة وإحراق قناة النبأ في ليبيا (صور) – إرم نيوز‬‎

هجوم على قصور الضيافة وإحراق قناة النبأ في ليبيا (صور)

هجوم على قصور الضيافة وإحراق قناة النبأ في ليبيا (صور)

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

هاجمت مليشيات تتبع ”حكومة الوفاق“ ليل أمس الثلاثاء قصور الضيافة بمنطقة طرابلس في ليبيا، والتي تسيطر عليها مليشيات حكومة الإنقاذ الوطني والمؤتمر الوطني العام منذ طرد المجلس الأعلى للدولة منها قبل أشهر.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخل القصو، فيما تساقطت قذائف على مستشفى الخضراء القريب منها الذي أصيب بقذيفة هاون.

وطالب إداريو وأطباء مستشفى الخضراء بممر آمن، وبوقف إطلاق النار.

وتحاصر مليشيات مجلس ثوار طرابلس بقيادة هيثم التاجوري قوة الردع أبو سليم بقيادة غنيوة الككلي وقوة الردع الخاصة بقيادة عبد الرؤوف كارة قصور الضيافة، وسمعت أصوات انفجارات قوية ودوي إطلاق نار كثيف في محيط فندق ريكسوس.

ومن جهة أخرى، اقتحم شباب من طرابلس في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، مبنى قناة النبأ الفضائية التي تتبع قوى الإسلام السياسي وأضرموا فيه النيران.

وتداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي صورا لمبنى القناة المشتعل.

وطالبت غرفة بلاغات العاصمة 1415، التابعة لوزارة داخلية الوفاق المواطنين بعدم الاقتراب من مناطق منطقة باب بن غشير ومحيط فندق ريكسوس وطريق السكة، منوهة للمواطنين القاطنين في هذه المناطق بعدم الخروج من بيوتهم حفاظا على سلامتهم .

وما زال التوتر يسود منطقة غوط الشعال وحي الأندلس اللذان شهدا أمس معارك عنيفة.

ومن جهتها قالت حكومة الإنقاذ في بيان صدر مساء الثلاثاء، أن ما يجري في غرب العاصمة طرابلس ما هو إلا فتنة افتعلتها أطراف محسوبة على ما يسمى المجلس الرئاسي غير الشرعي.

واعتبرت أن ما أعلنته ”بعض الأجهزة التابعة لمجلس الوصاية غير الشرعي، ما هو إلا إعلان حرب وسط الأحياء المكتظة بالسكان الأمر الذي سيوقد نارا يصعب إطفائها.“

وقالت الحكومة غير المعترف بها دوليا، إنها كلفت وزارة الدفاع والكتائب التابعة لها والأمن الرئاسي وجهاز الحرس الوطني ببسط الأمن والاستقرار في العاصمة ومنع كل المظاهر الخارجة عن القانون.

وبدورها هددت قوات البنيان المرصوص في بيان لها، بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ”هذه الأفعال غير المسؤولة“، مطالبة جميع التشكيلات المسلحة أيا كانت تبعيتها وقف إطلاق النار والعودة الى مقراتها وإطلاق سراح جميع الموقوفين والمخطوفين على الهوية.

وأمهلت كتيبة فريوان التابعة للبنيان المرصوص، هيثم التاجوري 24 ساعة للخروج من المصرف التجاري في حي الأندلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com