تحقيق في جامعة جزائرية بسبب مقال يمجّد الجيش الإسرائيلي
تحقيق في جامعة جزائرية بسبب مقال يمجّد الجيش الإسرائيليتحقيق في جامعة جزائرية بسبب مقال يمجّد الجيش الإسرائيلي

تحقيق في جامعة جزائرية بسبب مقال يمجّد الجيش الإسرائيلي

شرعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجزائر، في فتح تحقيق بعد نشر مجلة جامعة وهران -432 كم غربي العاصمة-، مقالا لأكاديمي فرنسي من أصول يهودية، استغل المنبر العلمي للإشادة بجيش الاحتلال الإسرائيلي في حادثة غير مسبوقة بجامعات البلاد.

وذكرت مصادر مطلعة لــ"إرم نيوز" أن السلطات الجزائرية تفاعلت مع شكاوى أساتذة وطلاب في جامعة وهران بفتح تحقيق لكشف ما وصفته أوساط أكاديمية بالاختراق الإسرائيلي لمنبر علمي عريق في الجزائر يتمثل في مجلة جامعية محكمة ومخصصة للأبحاث العلمية الموضوعية وليست للدفاع عن عقيدة ومنجزات جيش استعماري يرتكب يوميا جرائم حرب ضد الفلسطينيين العُزّل، بحسب ناشطين.

وقال طلبة وأساتذة في جامعة وهران، إن مقال الأكاديمي الفرنسي "وليام غرايش" والمعنون بـ"حرب المعلومات في النزاع العربي الإسرائيلي: الكتيبة غير المرئية" أشبه برصاصات عدوانية على خلفية استماتته في الدفاع عن  الجيش الإسرائيلي، واتهامه الفلسطينيين العُزّل بالوقوف وراء استشهاد الصبيين "محمد الدرة" و"عمر المشراوي".

ولم يتردد الكاتب الفرنسي ذو الأصول اليهودية في توزيع التهم على الفلسطينيين ومن ذلك وقوفهم  وراء استغلال الحادثتين لتشويه صورة إسرائيل أمام الرأي العام الدولي.

وأعرب أكاديميون في الجامعة عن شكوكهم بانتماء الكاتب الفرنسي لجهاز الموساد؛ ما قد يعني اختراقًا من المخابرات الإسرائيلية لمؤسسة جامعية جزائرية في محاولة لجرّ النخبة الجامعية في هذا البلد إلى مسعى التطبيع مع إسرائيل والتي تعتبرها الجزائر بلدًا عدوًّا وترفض الاعتراف بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com