دعوة أوروبية أمريكية إلى وقف القتال في الهلال النفطي الليبي
دعوة أوروبية أمريكية إلى وقف القتال في الهلال النفطي الليبيدعوة أوروبية أمريكية إلى وقف القتال في الهلال النفطي الليبي

دعوة أوروبية أمريكية إلى وقف القتال في الهلال النفطي الليبي

دعت كل من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا، الثلاثاء، إلى وقف القتال في منطقة الهلال النفطي شمال وسط ليبيا.

وقال سفراء الدول الأربعة لدى طرابلس، في بيان مشترك نشره السفير البريطاني، بيتر مليت، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إنه يجب "وقف الأعمال القتالية، وتجنب أي أفعال يمكنها إلحاق الضرر بالبنية التحتية لقطاع النفط".

وأضاف البيان المشترك أن "البنية التحتية النفطية وإنتاج وصادرات وعوائد النفط جميعها تخص الشعب الليبي كافة، ويجب أن تبقي تحت الإشراف الحصري للمؤسسة الوطنية للنفط وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي رقمي 2259 و 2278".

وشنت القوات التابعة لمجلس النواب في مدينة طبرق (شرق)، اليوم، عملية عسكرية في منطقة الهلال النفطي، قبل أن تعلن استعادتها السيطرة على ميناءي "السدرة" "ورأس لانوف"، بعد أن خسرتهما قبل عشرة أيام لصالح قوات "سرايا الدفاع عن بنغازي"، التي أعلنت لاحقا تسليم الميناءين إلى وحدة من "حرس المنشآت النفطية"، التابعة لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

وأعلن العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم القوات التي يقودها خليفة حفتر أن المعارك مستمرة وستتواصل إلى أبعد من الهلال النفطي، في إشارة غير مباشرة على ما يبدو إلى اعتزامهم ملاحقة قوات "سرايا الدفاع عن بنغازي" إلي مقرها في قاعدة الجفرة بمحافظة الجفرة (وسط).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com