داعش يستعيد منطقة استراتيجية غرب الموصل بعد ساعة من تحريرها – إرم نيوز‬‎

داعش يستعيد منطقة استراتيجية غرب الموصل بعد ساعة من تحريرها

داعش يستعيد منطقة استراتيجية غرب الموصل بعد ساعة من تحريرها

المصدر: بغداد- إرم نيوز

قال مصدر عسكري عراقي إن تنظيم داعش استعاد السيطرة مساء الثلاثاء، على منطقة ”بادوش“ الاستراتيجية شمال غرب مدينة الموصل بعد أقل من ساعة على إحكام قوات الجيش قبضتها عليها.

وأوضح النقيب في الجيش عبد العزيز الدليمي، أن مسلحي داعش شنوا هجومًا واسعًا مستخدمين 3 سيارات مفخخة وأسلحة ثقيلة ومتوسطة وقذائف صاروخية وقنابل الهاون، وتمكنوا من إرغام قوات الجيش على ترك منطقة ”بادوش“ التابعة لناحية حميدات، بعد أقل من ساعة من سيطرة القوات عليها.

وتنبع أهمية بادوش من أنها تقع ضمن المناطق الواقعة بين الجانب الغربي للموصل وقضاء تلعفر، ما يعني أنها منطقة وصل بين مناطق سيطرة التنظيم.

وأشار الدليمي إلى أن ”طيران التحالف يقوم الآن (الساعة 11.15 تغ) بتنفيذ طلعات جوية حربية على مواقع المسلحين، كي تتمكن القوات خلال الساعات المقبلة من استعادة السيطرة على المنطقة مجددًا“.

وتابع:“هناك قتلى ومفقودون بين صفوف القوات العراقية وخسائر مادية أيضاً لم تعرف حصيلة دقيقة لها، بسبب الظلام وانشغال القوات بتحصين مواقعها خشية شن التنظيم لهجوم آخر بعد توقف الطيران الحربي عن شن غاراته الجوية“.

ووفق الضابط، فإن ”أعمدة الدخان وألسنة اللهب ما تزال تتصاعد من المواقع في المنطقة، وقيادة القوات وجهت نداء إلى القيادة العسكرية المركزية تطالبها بإرسال تعزيزات عاجلة“.

وفي سياق متصل، أوضح خالد علي النقيب في قوات جهاز مكافحة الإرهاب التابعة للجيش، إن تنظيم داعش أضرم النيران في المدارس والمراكز الصحية والأمنية في حي ”موصل جديدة“ غربي الموصل، والذي حررت القوات العراقية أجزاء منه أمس الإثنين.

وأضاف أن ”نسب الدمار التي لحقت بالبنى التحتية في المناطق المحررة بالجانب الغربي للموصل تزيد على 75 في المئة“، محملاً ”داعش“ مسؤولية ذلك بسبب تفجيره للسيارات وسط الأحياء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com