55 قتيلًا في صفوف الجيش الليبي والقاعدة بمعركة استعادة الهلال النفطي

55 قتيلًا في صفوف الجيش الليبي والقاعدة بمعركة استعادة الهلال النفطي
A member of the Libyan National Army (LNA) aims his weapon while crossing a street during fighting against jihadists in Qanfudah, on the southern outskirts of Benghazi, on January 14, 2017. Khalifa Haftar's forces, which call themselves the Libyan National Army (LNA), have battled jihadists in second city Benghazi for more than two years and control key eastern oil export terminals. / AFP / Abdullah DOMA (Photo credit should read ABDULLAH DOMA/AFP/Getty Images)

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز

بلغت خسائر معركة استعادة الهلال النفطي اليوم الثلاثاء، 55 قتيلاً، 20 قتيلاً في صفوف الجيش الليبي، فيما قتل 35 من تنظيم القاعدة، وأسر العشرات منهم.

وقال أحد القياديين في الكتيبة (302) مشاة التابعة للجيش الليبي، في حديث خاص لـ ”إرم نيوز“، ”إن قوات الجيش خسرت نحو 20 من مجنديها وشباب القوة المساندة في معركة استعادة الهلال النفطي من الإرهابيين“، مؤكدا ”سقوط 35 من سرايا الدفاع عن بنغازي المتحالف من تنظيم القاعدة، وتمكن الجيش من أسر العشرات منهم“.

وعن نتائج المعركة، أجاب ”لقد تمكنا من تكبيدهم خسائر فادحة، وأشلاؤهم وآلياتهم متناثرة في كل مكان، ونحن الآن على مشارف المدخل الشرقي لبلدة هرواة  التي تراجع إليها الإرهابيون“. مشيراً إلى ”انطلاق عملية تمشيط واسعة لتأمين الهلال النفطي بالكامل، ونزع بعض الألغام التي زرعها عناصر القاعدة في محيط رأس لانوف والسدرة“.

وينتظر عقد المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري، مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق، لكشف تفاصيل عملية استعادة الهلال النفطي من الإرهاب.

وتمكنت القوات المسلحة الليبية في الساعات الماضية، من استعادة منطقة الهلال النفطي بالكامل من قبضة الإرهابيين، بعد ساعات من انطلاق عملية تحرير منطقة الهلال النفطي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com