رجل الأعمال اللبناني المقرّب من حزب الله قاسم تاج الدين يلقى مصيرًا مجهولًا بالمغرب

رجل الأعمال اللبناني المقرّب من حزب الله قاسم تاج الدين يلقى مصيرًا مجهولًا بالمغرب

المصدر: بيروت- إرم نيوز

لا يزال مصير رجل أعمال لبناني شهير يدعى قاسم تاج الدين مقرّب من منظمة ”حزب الله”، مجهولًا، بعد أنباء عن توقيفه، صباح أمس الاثنين، في مطار الدار البيضاء بالمغرب، وسط اتهامات من عائلته لوكالة المخابرات الأمريكية بالوقوف خلف اختطافه.

ونقل موقع ”ليبانون ديبايت“ عن مصادر قريبة من العائلة، أن ”ما حصل أشبه بمحاولة اختطاف منها الى اعتقال“ مضيفةً أن ”عملية الخطف جرت اثناء وصول الحاج قاسم إلى المطار بصدد التوجه الى بيروت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية“.

وذكر الموقع أن قاسم تاج الدين موضوع على اللائحة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية في العامين 2009 و2010 إلى جانب شقيقيه حسين وعلي، حيث كانت وزارة العدل الأمريكية قد وضعته على قوائم العقوبات واتهمته بغسل الأموال واستخدامها في دعم أنشطة إرهابية.

وينحدر الحاج قاسم من بلدة حناويه الجنوبية (61 عاماً)، وقام مع شقيقيه ببناء شبكة عالمية من شركات تجارة المواد الغذائية والعقارات في لبنان وصلت إلى أفريقيا التي ينشط في بناء مشاريع في دول عديدة هناك.

واتهمت مصادر العائلة عبر ”ليبانون ديبايت“ المخابرات الأمريكية الخارجية بالوقوف خلف ”خطف الحاج قاسم“ مطالبةً الدولة اللبنانية بالتحرك لمعرفة مصيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com