اشتباكات عنيفة في حي الأندلس بطرابلس الليبية

اشتباكات عنيفة في حي الأندلس بطرابلس الليبية

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

تجددت صباح الثلاثاء، الاشتباكات العنيفة في حي الأندلس بالعاصمة الليبية طرابلس، بين أهالي المنطقة والمليشيات المسلحة المسيطرة على المواقع الحيوية فيها.

وشنت مليشيا تتبع هيثم التاجوري قائد إحدى أهم مليشيات ”فجر ليبيا“ في طرابلس، هجومًا قبل ساعات الفجر على مركز حي الأندلس وسيطرت عليه.

وتدور الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في الوقت الذي تم فيه إغلاق بعض الطرق بالعوائق والإطارات.

وبينما يطالب السكان بخروج المليشيات المسلحة كافة المتواجدة بالمنطقة، وإخلاء المنطقة من أية مظاهر مسلحة، وجه ناشطون تحذيرًا إلى السكان، بعدم الاقتراب من النوافذ خشية تعرضهم لإصابات، في حين تمكن الأهالي من تدمير إحدى الآليات المسلحة التي تستخدمها المليشيات.

وتزامن تجدد الاشتباكات مع  إصدار مديرية أمن طرابلس، خطة أمنية تحمل رقم “ 25 “ لتأمين منطقة قرجي والرياضة وحي الأندلس، نظرًا للأحداث التي وقعت بمنطقة قرجي بتاريخ الثامن من الشهر الجاري، وما تعانيه المنطقة من فراغ أمني ”.

وتمارس المليشيات المسلحة ومنها ميليشيا تسمى ”الأمن الرئاسي“ التابعة لحكومة الإنقاذ، الاعتقال العشوائي للسكان على الهوية والابتزاز المالي والحرابة.

وسبق أن تظاهر أهالي حي الأندلس للمطالبة بخروج المليشيات القادمة من خارج حيهم، وأيد ”تجمع أهالي وسكان طرابلس المركز“، مطالب خروج المجموعات المسلحة من الحي بعد ارتفاع حالات الخطف والقتل.

 ودعا التجمع في بيان له جميع مناطق وأحياء طرابلس إلى ”الوقوف لدعم السكان في مطالبهم لإخلاء الحي من المجرمين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com