المرصد: 465 ألفًا قتلوا أو فقدوا خلال 6 سنوات من القتال‎ في سوريا
المرصد: 465 ألفًا قتلوا أو فقدوا خلال 6 سنوات من القتال‎ في سورياالمرصد: 465 ألفًا قتلوا أو فقدوا خلال 6 سنوات من القتال‎ في سوريا

المرصد: 465 ألفًا قتلوا أو فقدوا خلال 6 سنوات من القتال‎ في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن هناك حتى الآن نحو 465 ألفًا بين قتيل ومفقود خلال الحرب الأهلية السورية.

وأكد المرصد، أنه "وثق مقتل أكثر من 321 ألفًا منذ بدء الحرب، كما تم الإبلاغ عن فقد 145 ألفًا آخرين"، مضيفاً أن من بين "القتلى أكثر من 96 ألف مدني".

وقال، إن "القوات الحكومية وحلفاءها قتلوا أكثر من 83500 مدني من بينهم أكثر من 27500 في غارات جوية، و 14600 بسبب التعذيب في السجون، فيما قتل قصف من جماعات المعارضة المسلحة 7000 مدني".

وأضاف المرصد السوري، أن "تنظيم داعش المتشدد قتل أكثر من 3700 مدني، فيما قتلت الضربات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة 920 مدنيًا، فيما قتلت تركيا التي تدعم جماعات في المعارضة المسلحة في شمال سوريا أكثر من 500 مدني".

وتنفي الحكومة السورية وروسيا استهداف مدنيين أو استخدام التعذيب أو عمليات القتل خارج الإطار القانوني. كما تنفي أغلب جماعات المعارضة المسلحة وتركيا استهداف المدنيين أيضًا.

ويقول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه يحاول تجنب سقوط قتلى من المدنيين ويحقق دائما في تقارير عن وقوعها.

وبدأت الحرب قبل ست سنوات بمظاهرات ضد حكومة الرئيس بشار الأسد واجتذبت منذ ذلك الحين قوى إقليمية وعالمية وسمحت لتنظيم الدولة بالسيطرة على مساحات شاسعة من الأراضي، وتسببت في أكبر أزمة لاجئين في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com