محكمة عراقية تقضي بإعدام ”هاكر“ تابع لتنظيم داعش

محكمة عراقية تقضي بإعدام ”هاكر“ تابع لتنظيم داعش

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الإثنين، حكماً بالإعدام على ”هاكر“ يعمل ضمن الفريق الإلكتروني التابع لتنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان إن المحكمة الجنائية المركزية نظرت بدعوى المتهم ”الذي كان يقوم بالتعاون مع شركائه من دول عربية باختراق مواقع إلكترونية بعضها محصن للغاية“.

وأوضح أن ”جميع الأدلة كانت كافية لإدانة المتهم والحكم عليه بالإعدام وفق قانون مكافحة الإرهاب“، ولم يكشف المسؤول العراقي هوية المتهم، ولا مكان أو تاريخ اعتقاله.

من جهته، قال محسن لطيف عضو نقابة المحامين العراقيين إن ”الحكم الصادر عن المحكمة الجنائية المركزية أولي وقابل للطعن أمام محكمة التمييز الاتحادية  خلال 30 يوماً من صدور الحكم“.

ولفت إلى أنه ”بإمكان محامي المدان الطعن بقرار المحكمة إن كانت لديه أي مؤشرات سلبية على القرار الصادر“.

يذكر أن السلطات العراقية نفذت حكم الإعدام شنقاً حتى الموت بحق 88 مداناً بجرائم ”إرهابية“ من بينهم أجانب خلال العام 2016، رغم دعوات المنظمات الدولية بضرورة إيقاف تنفيذ أحكام الإعدام.

وأعادت السلطات العراقية العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام العام 2004، بعدما كانت هذه العقوبة معلقة، خلال المدة التي أعقبت الغزو الأمريكي للعراق، ربيع العام 2003.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com