الجيش السوري يسيطر على ”الدرب الطويلة“ لفصل مناطق المعارضة بدمشق

الجيش السوري يسيطر على ”الدرب الطويلة“ لفصل مناطق المعارضة بدمشق
American army vehicles drive north of Manbij city, in Aleppo Governorate, Syria March 9, 2017. REUTERS/Rodi Said

المصدر: دمشق - إرم نيوز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على طريق رئيس في جيب صغير لمقاتلي المعارضة بشمال شرق دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين ليقتربوا بذلك من تقسيم الجيب إلى نصفين.

وأضاف أن الجيش توغل على طول طريق يربط بين أحياء برزة والقابون وتشرين المحاصرة والقريبة من منطقة الغوطة الشرقية على أطراف العاصمة السورية.

وتم بالفعل عزل منطقة برزة والقابون وتشرين عن الجيب الرئيس لمقاتلي المعارضة في الغوطة الشرقية التي شهدت عنفا متصاعدا منذ بداية العام الجاري.

وذكر المرصد أن قتالا دار الليلة الماضية أيضا بين الجيش وحلفائه من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة أخرى في مدينة درعا الجنوبية وفي مناطق قرب حلب في شمال غرب سوريا وحماة في الغرب رافقه قصف عنيف وضربات جوية.

وأشار المرصد إلى أن تنظيم ”داعش“ يواصل هجومه المعاكس على محاور عند الضفاف الشمالية لنهر الفرات في ريف الرقة الشرقي، حيث تدور اشتباكات عنيفة مع قوات ”سوريا الديمقراطية“ المدعمة بطائرات التحالف الدولي، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين وكانت قوات ”سوريا الديمقراطية“ قد سيطرت أمس على  قرية ”خس عجيل“ بالريف الشرقي.

 وتمكن مقاتلو ”داعش“ من استعادة السيطرة على مطار الجراح العسكري مجددًا بعد سيطرة قوات النظام عليه مؤخرًا، حيث تمكنوا من تنفيذ التفاف ناجح نحو تجمعات قوات النظام داخل المطار وقتلوا وأسروا عددا من الجنود، فيما هرب من تبقى باتجاه القرى الواقعة شمال المطار، وما تزال المعارك مستمرة حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com