الثني يبحث من القاهرة عن دعم دولي لقواته المسلحة
الثني يبحث من القاهرة عن دعم دولي لقواته المسلحةالثني يبحث من القاهرة عن دعم دولي لقواته المسلحة

الثني يبحث من القاهرة عن دعم دولي لقواته المسلحة

يزور رئيس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، القاهرة وسط مساع منه لحشد دعم دولي لقواته المسلحة.

وقال وكيل وزارة الدفاع العميد يونس فرحات، إن "الثني غادر إلى العاصمة المصرية القاهرة"، مؤكدًا أن مصر "لها دور فاعل على الساحة العربية والدولية خصوصًا أنها طرف في مبادرة دول جوار ليبيا لحل الأزمة الليبية".

وأضاف أن "الجيش الليبي يعاني من حظر دولي جائر على تسليحه"، مشيرًا إلى أن "رئيس وزراء الحكومة المؤقتة طالب في لقاءاته برفع الحظر عن تسليح الجيش الذي يحارب الإرهاب باعتراف العالم برمته".

وأفادت وكالة الأنباء الليبية التابعة لحكومة الثني، في وقت سابق أن الأخير سيجري خلال الزيارة "محادثات لحشد الدعم الدولي ودعم دول جوار ليبيا للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب وتبيان حقيقة الجماعات المسلحة الغازية للهلال النفطي في رأس لانوف".

وكان الثني التقى الأحد في مقر إقامته بالقاهرة بلجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة، المكونة من ستيفن سبيتال منسق فريق لجنة الخبراء التابع للأمم المتحدة للمسائل المالية، وخوان بينتس منسق ملف النفط، وناجي أبو خليل منسق ملف الجماعات المسلحة والمسائل الإقليمية.

وناقش خلال اللقاء آخر المستجدات على الساحة الليبية والهجوم الأخير على موانئ الهلال النفطي من قبل سرايا الدفاع عن بنغازي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com