وصول ألفي جندي أمريكي إلى قاعدة عسكرية في الأنبار
وصول ألفي جندي أمريكي إلى قاعدة عسكرية في الأنباروصول ألفي جندي أمريكي إلى قاعدة عسكرية في الأنبار

وصول ألفي جندي أمريكي إلى قاعدة عسكرية في الأنبار

أكد ضابط في الجيش العراقي الأحد، عن وصول ألفي جندي أمريكي إلى قاعدة عسكرية في محافظة الأنبار، غرب البلاد، لمساندة القوات العراقية في عمليات لها ضد تنظيم  داعش.

وقال الضابط العراقي وهو برتبة مقدم، مفضلا عدم الكشف عن اسمه: إن "ألفي جندي أمريكي ضمن التحالف الدولي وصلوا إلى قاعدة (عين الأسد) الواقعة على بعد 90 كم غرب الرمادي، عاصمة الأنبار".

وأضاف أن "تلك القوات سوف تساند عمليات عسكرية عراقية مرتقبة لتحرير مناطق عانه، وراوه، والقائم (غرب الأنبار) من تنظيم داعش، وصولا إلى الحدود العراقية السورية".

ولم تتوفر معلومات لدى الضابط العراقي بشأن المكان الذي قدم منه الجنود من داخل البلاد أو خارجها.

وذكر الضابط العسكري أن "العملية العسكرية سوف تنطلق خلال وقت قريب جدا، مع وصول التعزيزات المجهزة بالأسلحة والآليات والمعدات اللازمة كاملة".

يذكر أن قوات "التحالف الدولي" تتواجد في قاعدتين بالأنبار هما "الحبانية" (30 كم شرق الرمادي)، و"عين الأسد"، وتقدم تلك القوات المشورة لنظيرتها العراقية بعمليات تحرير المناطق التي سيطر عليها التنظيم المتطرف في المحافظة.

ويوجد في العراق أربعة آلاف جندي أمريكي على الأقل منتشرين في قواعد عسكرية بأرجاء البلاد، حيث يتولون تدريب الجيش العراقي، وكذلك تقديم المشورة في الحرب ضد داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com