مسؤول أمريكي: المتشددون في الموصل "محاصرون" بعد قطع آخر المنافذ
مسؤول أمريكي: المتشددون في الموصل "محاصرون" بعد قطع آخر المنافذمسؤول أمريكي: المتشددون في الموصل "محاصرون" بعد قطع آخر المنافذ

مسؤول أمريكي: المتشددون في الموصل "محاصرون" بعد قطع آخر المنافذ

أعلن الموفد الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"  بريت ماكغورك، اليوم الأحد، أن القوات العراقية قطعت آخر المنافذ المؤدية إلى مدينة الموصل ما أدى إلى محاصرة الجهاديين داخلها.

وقال ماكغورك للصحافيين في بغداد "إن التنظيم محاصر، فالليلة الماضية قامت الفرقة التاسعة في الجيش العراقي قرب بادوش، شمال غرب الموصل، بقطع آخر المنافذ المؤدية إلى المدينة"، وأضاف "أن جميع المقاتلين الموجودين في الموصل سيموتون فيها".

واكد أن التحالف "منخرط بقوة ليس فقط لأجل دحر (الجهاديين) في الموصل بل أيضا لضمان ألا يفروا منها"، وأوضح "ماكغورك" أن الجهاديين خسروا 60 بالمئة من الأراضي التي كانوا احتلوها العام 2014 في العراق.

وقدَّر مسؤولون في التحالف عدد المسلحين الجهاديين غرب الموصل وفي مدينة تلعفر غربًا بـ 2500.

وتمكنت القوات العراقية التي أطلقت عملية واسعة في 17 تشرين الأول/أكتوبر، من استعادة الجانب الشرقي من الموصل، كما أطلقت القوات الأمنية في 19 شباط/فبراير، عملية لاستعادة الجانب الغربي من المدينة الذي يعد أكثر اكتظاظًا من القسم الآخر من المدينة.

ودفعت المعارك التي تشهدها الموصل إلى نزوح أكثر من 215 ألف شخص، وفقًا لمنظمة الهجرة الدولية، عاد البعض منهم بعد فترة إلى منازلهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com