ليبيا.. مفوضية الانتخابات تعلن جاهزيتها لتنظيم انتخابات رئاسية أو برلمانية – إرم نيوز‬‎

ليبيا.. مفوضية الانتخابات تعلن جاهزيتها لتنظيم انتخابات رئاسية أو برلمانية

ليبيا.. مفوضية الانتخابات تعلن جاهزيتها لتنظيم انتخابات رئاسية أو برلمانية

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الأحد ، عن جاهزيتها لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، مؤكدة دعمها لأي مبادرات من شأنها الخروج من الأزمة السياسية.

وقالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بيان نشر عبر موقعها الرسمي على الانترنت، إنه ”بموجب القانون رقم (8) للعام 2013، نعلن جاهزيتنا واستعداد المفوضية التام، لتنفيذ أي انتخابات تكلف بها برلمانية أو رئاسية، والمساهمة في صياغة قوانينها بما يضمن قبولها من جميع الأطراف والأطياف السياسية، مع دعم أي مبادرة لتعزيز الجهود الرامية، لإخراج البلاد من الأزمة السياسية“ .

ودعت المفوضية، جميع الليبيين لممارسة حقوقهم السياسية، والتأكيد على حقهم في الانتخاب.

 

وكان المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس البرلمان الليبي، قد خاطب قبل أسبوعين، عماد السائح رئيس المفوضية العليا الوطنية للانتخابات، بشأن الاستعداد لتنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية في شباط/فبراير العام 2018. لكن النائب في البرلمان الليبي صالحين عبد النبي، أكد صعوبة إجراء أي انتخابات برلمانية ورئاسية، لسيطرة جماعة الإخوان على غرب البلاد.

وبخصوص إعلان رئيس البرلمان، ودعوته لتنظيم انتخابات لحل الأزمة السياسية، علق بالقول ”نرفض مخاطبة الرئيس عقيلة مفوضية الانتخابات، لتنظيم انتخابات العام المقبل، خاصة وأن هذا القرار يحتاج إلى وفاق ومناقشات مستفيضة من قبل النواب، نظراً لحساسيته وأهميته، وانعكاسه على المشهد السياسي المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com