الاحتلال الإسرائيلي يصدر قرارًا بالاستيلاء على أراضٍ جديدة في الضفة الغربية
الاحتلال الإسرائيلي يصدر قرارًا بالاستيلاء على أراضٍ جديدة في الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي يصدر قرارًا بالاستيلاء على أراضٍ جديدة في الضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي يصدر قرارًا بالاستيلاء على أراضٍ جديدة في الضفة الغربية

أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أصدر إخطارات وأوامر عسكرية بـ"وضع اليد" على مساحات من أراضي قرى وبلدات في منطقة الشعراوية، شمال طولكرم، بالضفة الغربية، إضافة إلى أراضي بلدتي "باقة الغربية" و"جت" داخل المناطق المحتلة العام 1948.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم عن رئيس "مجلس خدمات الشعراوية" سفيان شديد قوله إن "المواطنين عثروا على هذه البلاغات بجانب بوابة جدار الفصل العنصري بالقرب من قرية نزلة عيسى، وهو ما أثار قلق وتخوف المزارعين من استهداف ما تبقى من أراضيهم الواقعة خلف الجدار".

وأضاف شديد أن "القرار وكما جاء في الإخطار، تضمن وضع اليد على مساحة 2ر142 دونم من أراضي هذه القرى والبلدات".

وأشار شديد إلى أن "القرار أمهل أصحاب هذه الأراضي مدة سبعة أيام للاعتراض إلى ما يسمى مكتب الارتباط والتنسيق "أفرايم"، أو ديوان المستشار القضائي الإسرائيلي".

بدوره، قال "رئيس مجلس قروي نزلة عيسى"، إسماعيل عبد اللطيف أبو الشوارب، إن الإخطارات تضمنت "خريطة تفصيلية للموقع، لكن لم تكن هناك أية خرائط، وهو ما يجعل الأمور ضبابية بشأن هذه المصادرات".

وأشار إسماعيل إلى أن المزارعين والبلديات ومجالسها في هذه المواقع ستقوم بمتابعة الأمور قانونيا وعبر القضاء المحلي والدولي، خاصة وأن جميع أصحابها يملكون الأوراق الثبوتية والقانونية لملكيتهم لأراضيهم بالتشاور مع الوزارات المختصة في السلطة الوطنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com