قبيل القمة العربية.. العاهل الأردني يقود جهودًا للمصالحة بين عباس والسيسي
قبيل القمة العربية.. العاهل الأردني يقود جهودًا للمصالحة بين عباس والسيسيقبيل القمة العربية.. العاهل الأردني يقود جهودًا للمصالحة بين عباس والسيسي

قبيل القمة العربية.. العاهل الأردني يقود جهودًا للمصالحة بين عباس والسيسي

ذكرت مصادر مطلعة أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "يقود جهودًا عربية من أجل توحيد المواقف بشأن القضية الفلسطينية".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأحد عن المصادر ذاتها أن هذه الجهود "قد تنتج عنها مصالحة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس بعد خلافات أخيرة بينهما".

وقالت المصادر إن الملك عبد الله الثاني يريد أن تكون القمة العربية التي سيستضيفها الأردن نهاية الشهر الجاري "ناجحة إلى حد كبير"، مضيفة أنه "يسعى إلى إحداث اختراق في عملية السلام، التي ستكون على طاولة القمة العربية للبحث".

على صعيد آخر، ذكرت الصحيفة أن عباس نسق مع العاهل الأردني قبل اتصال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرئيس الفلسطيني أخيرًا، من أجل مناقشة تفاصيل تتعلق بالمكالمة والموقف العربي والفلسطيني. واتصل عباس بالملك عبدالله الثاني مرة أخرى أمس، وتم خلال الاتصال الحديث عن الاستعدادات لعقد القمة العربية، كما وضع عباس العاهل الأردني في صورة المكالمة الهاتفية التي جرت مع ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com