حكومة الوفاق تنشئ مركزًا جديدًا لإيواء المهاجرين في "السواني" بطرابلس
حكومة الوفاق تنشئ مركزًا جديدًا لإيواء المهاجرين في "السواني" بطرابلسحكومة الوفاق تنشئ مركزًا جديدًا لإيواء المهاجرين في "السواني" بطرابلس

حكومة الوفاق تنشئ مركزًا جديدًا لإيواء المهاجرين في "السواني" بطرابلس

كشفت وثيقة مسربة عن قيام جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، بإنشاء مركز إيواء جديد للمهاجرين غير الشرعيين بمنطقة السواني الواقعة على بعد 20 كلم جنوبي العاصمة طرابلس.

واستند الجهاز في حيثيات قراره بإنشاء المركز إلى قرارات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ووزارة الداخلية، في الوقت الذي نصَّ فيه على تكليف الملازم أول أدم ميلود طرنيشي برئاسة المركز، وإحالة التنفيذ لمكتب التفتيش والمتابعة.

وفضلاً عن مركز السواني الجديد، توجد غرب ليبيا خمسة مراكز إيواء مختلفة في مناطق: أبوسليم وطريق السكة وطريق المطار وغريان إضافة إلى الخمس، في حين تعاني جميع هذه المراكز من الاكتظاظ وعدم توافر وسائل الراحة للمهاجرين.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، أعلن مطلع شباط/ فبراير الجاري أنه لن يسمح بتوطين المهاجرين في ليبيا، مشيرًا إلى أن ليبيا دولة عبور وليست دولة مصدّرة للمهاجرين، وذلك في معرض ردّه على اقتراح أوروبي بإقامة مخيمات للاجئين في ليبيا.

ويناهز عدد المهاجرين الأفارقة الذين فشلوا في السفر عبر البحر انطلاقًا من ليبيا إلى إيطاليا، وألقي القبض عليهم خمسة آلاف مهاجر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com