حكومة كردستان تهدّد حزب العمال بالحرب إذا بقي في سنجار‎

حكومة كردستان تهدّد حزب العمال بالحرب إذا بقي في سنجار‎

المصدر: عبدو حليمة- إرم نيوز

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق على لسان هيمن هورامي،  مساعد رئيس الإقليم، أن كل الخيارات متاحة للتعامل مع  حزب العمال الكردستاني PKK بخصوص الوضع في قضاء سنجار.

وقال هورامي  في لقاء تلفزيوني ليل الجمعة، إن ”كافة الخيارات موضوعة  أمام حكومة كردستان في حال إصرار حزب العمال الكردستاني على البقاء في منطقة سنجار“، داعيًا إلى عدم  ”اختبار صبر كردستان“  في هذا الشأن.

وشدّد على أن الكرة في ملعب الـ PKK ، وإذا ما أراد تجنيب الكرد حربًا بينية،  فعليه أن يغادر سنجار على الفور.

ورأى مساعد رئيس إقليم كردستان، أن بقاء حزب العمال الكردستاني في سنجار يؤسس لتدخلات إقليمية وتنفيذ أجندات خارجية معادية لاستقلال كردستان على حدّ قوله، وذلك في إشارة واضحة إلى القوات التركية التي تعتبر حزب العمال الكردستاني من ألد أعدائها وتشن عليه حربًا منذ أكثر من عقدين.

واتهم هورامي، حزب العمال بالتنازل عن مدينة منبج بسهولة للجيش السوري بعد تقديمه مئات الضحايا في سبيل تحريرها من داعش، لكنه غير مستعد للرحيل عن سنجار التي ليست له أية صلة بها وهي جزء من إقليم كردستان، على حد تعبيره.

وكانت كل من قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان، وحزب العمال الكردستاني، قد جلبت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قضاء سنجار مؤخرًا، وقال مراقبون إن حوالي 16 ألف مقاتل من الجانبين تم حشدهم في المنطقة، مع ارتفاع حدة التوتر عقب الاشتباكات الأخيرة.

وكانت اشتباكات قد وقعت بين قوات البشمركة في سوريا مع ما يُعرف بوحدات حماية إقليم سنجار، التابعة لحزب العمال الكردستاني أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.