الأركان الروسية: قوات النظام وصلت الضفة الشرقية لنهر الفرات في حلب

الأركان الروسية: قوات النظام وصلت الضفة الشرقية لنهر الفرات في حلب
الاحتلال يهدم بيوت فلسطينيين

المصدر: موسكو - إرم نيوز

قال قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرجي رودسكوي، اليوم الجمعة، إن قوات الجيش السوري وصلت -لأول مرة منذ أربع سنوات- إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات في حلب.

وأشار رودسكوي، في مؤتمر صحفي، إلى أن القوات السورية سيطرت على 15 كيلومترًا من شاطئ نهر الفرات، مضيفًا أنه تمت السيطرة على محطة تنقية المياه، والجيش السوري مستمر بهجومه ضد المعارضة على طول الضفة الغربية للفرات، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأعلن قائد هيئة الأركان العامة للقوات الروسية، أن نظام وقف الأعمال القتالية الذي فرض منذ 30 كانون أول/ديسمبر الماضي مستمر حتى الآن على كافة الأراضي السورية.

وكشف أنه“خلال الأسبوع الماضي، وقّع ممثلو 47 بلدة على الهدنة ليصل عدد البلدات إلى1338، أما عن عدد فصائل ما أسماها ”المعارضة المعتدلة“ التي أعلنت التزامها بوقف النار فقد ارتفع إلى 199.

وأوضح رودسكوي، أنه تم إرسال 187 مهندساً و32 وحدة تقنية تابعة للقوات المسلحة الروسية إلى تدمر لإزالة الألغام‘ ومضى قائلا إنه من المقرر خلال لقاء استانا 15-14 آذار/مارس الجاري، أن يتم إنشاء مجموعة عمل لتبادل الأسرى، ومناقشة تنظيم لجنة دستورية.

وأضاف، أنه سيتم خلال المفاوضات المقبلة الانتهاء من وضع خريطة موحدة، حول تواجد التنظيمات المسلحة في سورية، مثل ”جبهة النصرة“ و“داعش“، وإنشاء مجموعة عمل لتبادل الأشخاص المحتجزين قسرًا، ومناقشة اقتراحات لإنشاء تحالف دولي لإزالة مواقع الإرث الحضاري المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة وإنشاء لجنة دستورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com