برلماني ليبي: لا يمكن إجراء انتخابات بسبب سيطرة الإخوان على غرب البلاد

برلماني ليبي: لا يمكن إجراء انتخابات بسبب سيطرة الإخوان على غرب البلاد

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

أكد النائب في البرلمان الليبي الصالحين عبد النبي، صعوبة إجراء أي انتخابات برلمانية ورئاسية، بسبب سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على غرب البلاد.

وقال عبد النبي في تصريح لقناة ليبيا الفضائية، إن ”إجراء الانتخابات في المرحلة الحالية أمر مرفوض، ولا يمكن أن يتم إطلاقاً لأنها ستتم في توقيت حرج، يفرض فيه الإخوان سيطرتهم على غرب البلاد، للانقلاب على الشرعية والسيطرة على نتائج الناخبين“.

وأضاف: ”يجب القيام بتعديل الإعلان الدستوري لانتخاب رئيس مؤقت للبلاد من داخل البرلمان، أو انتظار الحسم العسكري للقوات المسلحة ضد الإرهاب، وإنهاء حالة الانقسام“.

وبخصوص إعلان رئيس البرلمان ودعوته لتنظيم انتخابات لحل الأزمة السياسية، علق بالقول: ”نرفض مخاطبة الرئيس عقيلة صالح لمفوضية الانتخابات، لتنظيم انتخابات العام المقبل، خاصة وأن هذا القرار يحتاج إلى وفاق ومناقشات مستفيضة من قبل النواب، نظراً لحساسيته وأهميته، وانعكاسه على نتائج المشهد السياسي المقبل“.

وأكد رفض رئيس مفوضية الانتخابات المثول أمام البرلمان في أكثر من مناسبة، بعد توجيه دعوات رسمية، وهو أمر يثير علامات استفهام حول موقفه من البرلمان وشرعيته.

وكان المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس البرلمان الليبي، قد خاطب مطلع الأسبوع الجاري، عماد السائح رئيس المفوضية العليا الوطنية للانتخابات، بشأن الاستعداد لتنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية في شباط/فبراير عام 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة