ميليشيا الحوثي تقتل آخر جندي مصري قاتَلَ الملكيين في اليمن

ميليشيا الحوثي تقتل آخر جندي مصري قاتَلَ الملكيين في اليمن

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

سقطت قذيفة حوثية على منازل ”آل حميقان“ بمحافظة البيضاء، أمس الأربعاء، مما أسفرعن مقتل آخر جندي مصري قاتل الملكيين الإماميّين في اليمن بالستينيات.

وقال وزير الثقافة السابق خالد الرويشان في صفحته على ”فيسبوك“، إن ”آخر جندي مصري قاتل الملكيين الإماميّين في الستينيات.. مات اليوم في البيضاء وهو من آل حميقان!.. اسمه إبراهيم محمد هيكل، حيث ينحدر الجندي المصري من محافظة طنطا المصرية“.

وتابع الرويشان: ”وصل اليمن منتصف الستينيات وعمره عشرون عاماً.. قاتل في الحيمتين وأرحب وبني حشيش، حيث تعرّف على الشيخ المناضل سالم عبدالقوي الحميقاني رحمه الله وصحبه في المعارك قبل أن يعود معه للزاهر آل حميقان“.

وقال الوزير:  ”تزوّج في آل حميقان وأنجب ابنته الوحيدة التي أنجبت ثلاثة أولاد.. أصبحوا اليوم رجالا“، مستدركا ”لم يكن اختياره للبيضاء صدفة!.. وآل حميقان تحديدا.. والشيخ سالم عبدالقوي الحميقاني على وجه الخصوص“، مشيراً إلى أنه ”كان اختيارًا جمهوريًا ثوريًا“.

وقال: ”هذه  هي مصر! وهذا آخر أفلاذ أكبادها يغادرنا اليوم! هذه هي البيضاء.. وآل حميقان ..هذه هي الزاهر.. زهرة الجمهورية ومزهرة الكفاح ضد الملكيين والإماميين ..قدماء وجُدد“.

وأنهى الوزير حديثه قائلاً:: ”لأعجب أن يموت آخر أبطال مصر اليوم إثْرَ قذيفة حوثية على بيوت الزاهر .. لم يُقتل لكنه رحل ضمن مَنْ رحل واستشهد هذا اليوم! آخر أبطال مصر في اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com