أخبار

الجيش الليبي يضع الترتيبات الأخيرة لمعركة استعادة الهلال النفطي
تاريخ النشر: 09 مارس 2017 12:09 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2017 12:09 GMT

الجيش الليبي يضع الترتيبات الأخيرة لمعركة استعادة الهلال النفطي

هاجمت قوات سريا الدفاع عن بنغازي مع عدد من مسلحي تنظيم القاعدة، الجمعة الماضي منطقة الهلال النفطي، وتمكنت من السيطرة على قرابة نصف المنقطة، وتحديدًا السدرة ورأس لانوف النفطيتين .

+A -A
المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

شارفت القوات المسلحة الليبية على الانتهاء من تجهيزات إطلاق معركة استعادة بعض مناطق الهلال النفطي، التي سيطرت عليها المجموعات المسلحة خلال الأيام الماضية.

وقال ضابط كبير بالقوات المسلحة الليبية في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“ اليوم الخميس ، إن “ قوات الجيش شارفت على الانتهاء من التجهيزات العسكرية ، لإطلاق معركة استعادة بعض المواقع التي سيطر عليها مسلحون في الهلال النفطي“.

وعن حيثيات المعركة المنتظرة رد الضابط الليبي قائلا ”لا يمكن تقديم معلومات كثيرة حول المعركة المرتقبة، كونها تتسم بالسرية، وقد تنطلق في أي لحظة“.

وأضاف ”القوات البحرية والجوية، ستقوم بتقديم دعم مهم للقوات البرية ، التي انتهت تقريباً من كافة الترتيبات اللوجستية والمادية، في انتظار أوامر القائد العام المشير خليفة حفتر، لمنح إذن بدء معارك دحر الإرهابيين من الهلال النفطي“.

وهاجمت قوات سريا الدفاع عن بنغازي مع عدد من مسلحي تنظيم القاعدة، الجمعة الماضي منطقة الهلال النفطي، وتمكنت من السيطرة على قرابة نصف المنقطة، وتحديداً السدرة ورأس لانوف النفطيتين .

واتهمت قوات الجيش الوطني الليبي، من وصفتهم بـ“الإرهابيين“ بتلقي دعم خارجي وتحديداً من دولتي قطر وتركياً، بهدف تشويه وإضعاف قدرة الجيش على السيطرة على المناطق والمدن التي يتواجد فيها.

وكان الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي العقيد احمد المسماري، قد طمئن الليبيين حول استعادة الهلال النفطي وملاحقة المسلحين، مؤكدا أنها مسألة وقت فقط، مع توفر الجيش على جاهزية تامة من القوة لردع هذا العدوان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك