استعادة حيَيْن اثنين ومحطة كهرباء من "داعش" غربي الموصل
استعادة حيَيْن اثنين ومحطة كهرباء من "داعش" غربي الموصلاستعادة حيَيْن اثنين ومحطة كهرباء من "داعش" غربي الموصل

استعادة حيَيْن اثنين ومحطة كهرباء من "داعش" غربي الموصل

أعلن الجيش العراقي، اليوم الخميس، السيطرة على حيي المعلمين والسايلو، ومحطة كهرباء بادوش، في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل، الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي العراقي، إن "قوات مكافحة الإرهاب حررت السايلو والمعملين، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما، وكبدت العدو خسائر كبيرة".

وتحدث الملازم أول في الفرقة التاسعة بالجيش، سمير داوود المحسن، عن "استعادة محطة كهرباء بادوش" وذكر أن "قوات مشتركة من الفرقة المدرعة التاسعة، وفصائل من الحشد الشعبي سيطرت قبل ظهر اليوم على المحطة، بإسناد مباشر من طيران الجيش".

على صعيد متصل، قال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري، إن "كتيبة مدفعية ذكية أمريكية بمحيط سد الموصل، استهدفت شبكة أنفاق تابعة لتنظيم "داعش" غربي ناحية وانة (35 كيلو مترًا غرب الموصل) التي تسيطر عليها قوات البيشمركة الكردية.

وأضاف "تم استهداف شبكة الأنفاق بعد رصد تحركات لعناصر داعش بنحو 20 قذيفة، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بها". ورجّح الجبوري "مقتل العشرات من "داعش" في هذا القصف".

ومنذ قرابة 4 أشهر تحتدم المعارك في الموصل بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" الذي بدأت دفاعاته تتهاوى في ميدان المعركة لاسيما في الجانب الغربي من المدينة، حيث جرى انتزاع العديد من القرى والمواقع الاستراتيجية من قبضته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com