أخبار

إيران تشكك بقرار ترامب بشأن سفر العراقيين
تاريخ النشر: 09 مارس 2017 8:38 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2017 9:31 GMT

إيران تشكك بقرار ترامب بشأن سفر العراقيين

البرلمان الإيراني يقول إن العقود النفطية الموقعة بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان، هي السبب في اتخاذ ترامب قرار رفع حظر السفر عن المواطنين العراقيين.

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

شكك البرلمان الإيراني بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن رفع حظر سفر المواطنين العراقيين إلى الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، في تصريح صحفي، اليوم الخميس،  ”إن العقود النفطية الموقعة بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان، هي السبب في اتخاذ ترامب قرار رفع حظر السفر عن المواطنين العراقيين“.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بالوكالة مارك تونر، أكد أن العراق ”أحرز تقدمًا في بعض المطالب التي طلبت منه، لذا تم إسقاطه من قائمة حظر السفر التي تضمنها قرار تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب“.

واستثني ترامب  العراق من قائمة الدول المحظورة التي شملها الأمر التنفيذي السابق الذي أثار جدلا حول العالم قبل أن تصدر محكمة اتحادية حكما بتعليق تنفيذه.

وشمل الأمر التنفيذي الجديد المتقدمين بطلبات دخول الولايات المتحدة من إيران، سوريا، اليمن، ليبيا، السودان، والصومال لمدة 90 يوماً، وإيقاف برنامج اللجوء لمدة 120 يومًا، مع تحديد أعداد اللاجئين، الذين تقبل الولايات المتحدة استقبالهم سنويًا بـ 50 ألف لاجئ من كافة أنحاء العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك